عالم الإتصالات

مؤسسة البيانات الدولية شريك استراتيجي في «منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات 2022»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مؤسسة البيانات الدولية (آي دي سي – IDC) عن مشاركتها في المنتدى السنوي "لمؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات" بإعتبارها شريكا استراتيجيا، وداعما للمنتدى الذي تنظمه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم الثلاثاء 29 مارس في مدينة الملك عبدالله المالية بمدينة الرياض.

وستعلن خلال هذه الفعالية الاستراتيجية لهذا العام عن "اتجاهات آي دي سي للمملكة العربية السعودية في عام 2022".وبحضور أصحاب المعالي ونخبة من المتخصصين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من داخل وخارج المملكة، بهدف استعراض أهم مؤشرات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، ومناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالتنظيم الرقمي وتوجهات القطاع المستقبلية.

وسيتحدث في المنتدى نخبة من المتحدثين، ومنهم قيادات مجموعة من الجهات في القطاع العام، التي تعمل على تمكين قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، علاوة على تواجد ممثلي الإدارة العليا العالمية والسعودية لشركة آي دي سي.

وسيجمع المنتدى تحت سقفه مجموعة متنوعة من العروض التقديمية، وجلسات الحوار، وقصص النجاح، لتثري حضور المنتدى وتمنحهم نظرة عن كثب على الوضع الحالي للسوق.

كما سيسلط المنتدى الضوء على رحلة المملكة العربية السعودية نحو التحوّل إلى الاقتصاد الرقمي، من خلال إبراز تأثير المبادرات الحكومية على تمكين عملية التحول الرقمي عبر مختلف قطاعات الاقتصاد السعودي.

وقال حمزة نقشبندي، نائب الرئيس لشركة آي دي سي في المملكة العربية السعودية والبحرين: "بينما تستكشف السعودية الواقع الجديد الذي تشكّل بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، فإن الدافع لإعادة صياغة وتنفيذ الاستراتيجيات الرقمية سيكون له أولوية رئيسية للجهات في المملكة".

وأضاف نقشبندي: "على مدى الأعوام السبع الماضية، كان الكشف عن اتجاهات آي دي سي في كل عام بمثابة حدث رئيسي ينتظره قادة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على مختلف المستويات، لمعرفة وجهة نظر آي دي سي وتوقعاتنا بشأن حالة القطاع في المملكة العربية السعودية".

يذكر أن منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات سيبرز في نسخته لعام 2022 مجموعة من الحقائق والإنجازات والفرص، وستتم مناقشة التوجهات والتحولات الرئيسية في التنظيم الرقمي التعاوني ودوره في تحفيز الاقتصاد الرقمي، باعتباره عنصرا محوريا من عناصر صناعة المستقبل في المملكة والعالم أجمع.

وسيعرض المنتدى أفضل الممارسات الرائدة، والتوجهات المستقبلية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي تسهم في مساعدة المنشآت التي تتخذ من السعودية مقرًا لها على إطلاق العنان لقوة التقنيات الناشئة في مرحلة مثيرة من تطور المملكة.

الأكثر مشاهدة