التمويل والبنوك

مجموعة QNB الراعي الرسمي لمعرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022

مجموعة QNB
مجموعة QNB

أعلنت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، عن رعايتها لنسخة هذا العام من معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يومي 29 و30 مارس الجاري بصفتها البنك الراعي الرسمي لهذه الفعالية.


وتأتي هذه الرعاية كجزء من جهود البنك لدعم المبادرات المختلفة التي تهدف إلى تطوير اقتصاد قائم على المعرفة والوصول إلى مجتمع رقمي متكامل، بما يُساهم في تعزيز مكانة قطر الريادية على المستويين الإقليمي والعالمي في التحول نحو المدن الذكية.

كما أنها تؤكد جهود المسؤولية الاجتماعية التي تبذلها المجموعة باعتبارها ركيزة مهمة من ركائز استراتيجيتها العامة التي تهدف إلى تعزيز خطة التحول الرقمي وتقديم أحدث الحلول والخدمات المصرفية الذكية، مع إعطاء الأولوية لتحقيق قيمة مضافة لعملائها قائمة على الاستدامة.

ويشارك في هذا الحدث المرتقب الذي سيعقد تحت شعار "مستقبل مستدام أكثر مرونة" في مشيرب قلب الدوحة بحضور أكثر من 60 متحدثًا وخبيرًا عالميًا في مجال المدن الذكية.

وتشمل أهم المواضيع الرئيسية التي ستتم مناقشتها خلال معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022: المدن المستدامة، وإعادة تشكيل الخدمات العامة الرقمية، والاقتصاد العالمي، والجاهزية الرقمية، والفعاليات الرياضية في مجتمع متصل.

وتعليقًا على مشاركة QNB في هذا الحدث المرتقب، قال عادل المالكي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في المجموعة: "يفخر QNB بكونه البنك الراعي الرسمي لهذا المعرض العالمي الذي يقام في الدوحة. لدينا سجل حافل وناجح للرعاية والمشاركة الفعالة في مثل هذه الفعاليات التي تتماشى مع رؤيتنا لتقديم تجربة سلسة للعملاء. لقد تعاونا مع شركائنا الرئيسيين والخبراء الرائدين من أجل تقديم ابتكارات مستقبلية في خدماتنا ومنتجاتنا المصرفية التي سيتم عرض بعضها في هذا المعرض. ويلتزم QNB بشكل كامل بتعزيز منظومة الابتكار الرقمي ودعم أجندة التنويع الاقتصادي المستدام في قطر".

وخلال المعرض الذي يستمر ليومين، سيعرض QNB ابتكاراته الرقمية التي قام بتطويرها لتلبية الاحتياجات المتطورة للعملاء والتجار، إلى جانب أحدث الحلول المصرفية التي تم ابتكارها تماشيًا مع المتغيرات التي فرضتها جائحة كوفيد-19 بما في ذلك معاملات الصراف الآلي بدون لمس، وخدمة الإصدار الذاتي للبطاقات المصرفية، وتحسين الخدمات المصرفية عبر الجوال، ومزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر WhatsApp، وحلول WeChat Pay وSimplify لقبول الدفع وشرح عملي لطريقة الدفع باستخدام FacePay.

وتفخر مجموعة QNB، التي تصنف حاليًا على أنها العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا، بمشاركتها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022™ لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتتواجد المجموعة في أكثر من 31 بلدًا وثلاث قارات حول العالم من خلال فروعها وشركاتها التابعة، إذ تقدم مجموعة شاملة من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها، ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 27،000 موظف في أكثر من 1،000 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4،500 جهاز.

 

 

الأكثر مشاهدة