تكنولوجيا مالية

تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ومنصة Pluralsight لتنفيذ مبادرة "وَثَبَات"

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قام معهد تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع منصة Pluralsight العالمية، بتصميم مبادرة "وَثَبَات"، بهدف إثراء المحتوي المُقدم على منصة مهارة-تك بمجموعة من أهم المسارات التدريبية التي تم اختيارها بعناية من الخبراء الفنيين بالمعهد، والتي تؤهل المتدربين للالتحاق بالوظائف الأكثر طلبًا في سوق العمل.


وتستهدف المبادرة طلاب السنة الأخيرة بالجامعات المصرية، مع التركيز على طلاب كلية الهندسة، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية العلوم - قسم حاسب آلي.

وتقدم المبادرة عدة تخصصات، تشمل محلل بيانات، ومسؤول نظم تكنولوجيا المعلومات، ومهندس DevOps، ومهندس الحوسبة السحابية، ومتخصص في البرمجيات وضمان الجودة، ومطور تطبيقات أندرويد، ومطور واجهة المستخدم أو واجهة البرنامج (واجهة أمامية)، ومطور MEAN Stack، ومطور Java Spring.

ومن المتوقع الانتهاء من تقييم المرحلة الأولى من البرنامج في غضون ستة أشهر، إذ تم دعم العملية التدريبية من خلال شبكة من المُدربين المُعتمدين في التخصصات المذكورة لتعزيز تجربة التعلم المُدمج.

وتأتي المبادرة في إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على خلق وإعداد الكوادر البشرية في المجالات التكنولوجية المختلفة، بما يساهم في إتاحة فرص عمل جديدة وتزويد الشباب بمهارات متطلبات المستقبل، وانطلاقًا من الدور الريادي لمعهد تكنولوجيا المعلومات في مجال التنمية البشرية، كما تأتي في إطار السعي لتلبية الطلب المتزايد لدعم سوق العمل بالكوادر المؤهلة، وإقامة شراكة جديدة من شأنها تعزيز روافد المنح التدريبية المقدمة من المعهد.

وجدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو الذراع التدريبي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتتمثل مهمته في بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم من خلال تقديم مجموعة من البرامج المتخصصة والتدريب الاحترافي

 

الأكثر مشاهدة