تكنولوجيا مالية

رواد النيل: 20 شركة ناشئة تشارك في قمة «تكني 2022» للتكنولوجيا ورياد الأعمال السبت المقبل

مبادرة رواد النيل
مبادرة رواد النيل

تشارك 20 شركة ناشئة من الشركات المحتضنة ضمن برامج حاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال بمبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك، في قمة "Techne Summit 2022"  الثامنة للتكنولوجيا وريادة الأعمال والتي تعقد هذا العام بمتحف الحضارة يوم السبت المقبل 26 مارس الجاري.


وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن مشاركة المبادرة في قمة هذا العام تأتي مختلفة، حيث تشارك في العديد من الفعاليات والندوات وورش العمل بالإضافة إلى إطلاق مسابقة للشركات الناشئة ورواد الأعمال خلال القمة.

وتدير الدكتورة هبة لبيب جلسة خاصة تحت عنوان "من الفكرة إلى قصة النجاح"، ويشارك في الجلسة، مدراء برامج رواد النيل المختلفة، منهم الدكتور أحمد حسني، مدير برنامج مراكز خدمات تطوير الأعمال، والدكتور محمد عباس، المدير المساعد لمبادرة رواد النيل ومدير برنامج الاحتضان، والمهندسة أسماء أحمد مدير برنامج الابتكار، ومحمد الكتاتني مدير برنامج سلاسل القيمة ومراكز التصدير، ودينا خضر مدير برنامج التثقيف والتوعية بالمبادرة.

وأوضحت المدير التنفيذي لمبارة رواد النيل أنه سيتم خلال القمة استعراض جميع برامج وخدمات المبادرة في مختلف البرامج، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لدعم عالم ريادة الأعمال والابتكار في مصر، بجانب قيام الشركات المحتضنة من المبادرة بعرض منتجاتها وخبراتها في مجال ريادة الأعمال. 

وأكدت الدكتورة هبة لبيب أن مشاركة المبادرة في مثل هذه الفعاليات تهدف إلى استعراض الخدمات والبرامج التدريبية المختلفة التي تقدمها لمساعدة الشركات الناشئة ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار، وتعكس أهمية التواصل لرواد الأعمال مع كافة الأطراف لتقييم الأفكار والمنتجات والعمل على تطويرها وأيضًا الحصول على فرص للتشبيك مع المستثمرين ورجال الأعمال.

وأشارت إلى أن مراكز خدمات تطوير الأعمال بمبادرة رواد النيل ستقدم خلال فعاليات القمة خدماتها المتنوعة والتي تشمل: التقييم والتحليل المالي، وتكوين فكرة مشروع، وتيسير تسجيل وترخيص النشاط، وإعداد دراسات جدوى وغيرها من الخدمات، كما سيتم الإعلان عن العديد من الورشات التدريبية والأنشطة المختلفة لرواد الأعمال والشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة.

 

الأكثر مشاهدة