عالم الإتصالات

سوني تكشف عن مجموعتها الجديدة من تلفزيونات BRAVIA XR

BRAVIA XR
BRAVIA XR

 طرحت شركة سوني للإلكترونيات إصدارات جديدة من تلفزيون BRAVIA XR، بأحدث الإمكانات الصديقة للبيئة ليتمتع المستخدم من خلالها بتجربة مشاهدة فريدة من نوعها، وتشمل هذه المجموعة MASTER Series Z9K 8K وX95K 4K Mini LED، MASTER Series. A95K  و A80K 4K OLED وX90K 4K LED.

تعمل تليفزيونات BRAVIA XR بواسطة معالج ™Cognitive Processor XR، الذي يسهم بالارتقاء بالصوت والصورة إلى مستوى عالٍ بشكل واقعي نابض بالحياة وألوان طبيعية زاهية، كما يسمح لتقنية XR Backlight Master Drive بالتحكم بدقة في أحدث جيل من الإضاءة الخلفية Mini LED في طراز Z9K وX95K لتوفر إضاءة ساطعة مذهلة وألوان طبيعية جميلة دون تداخل أو تشويش للعناصر المضيئة فضلًا عن اللون الأسود الداكن الذي يميزها.

ويدعم المعالج ™Cognitive Processor XR شريحة OLED الجديدة (QD-OLED) في تلفزيون A95K من خلال ميزة XR Triluminos Max، والتي تقدم مجموعة متنوعة من الظلال والألوان الطبيعية مع ملايين وحدات البكسل المنفردة ذاتية الإضاءة لتحقق تجربة مشاهدة جديدة كليًا، كما يمكن للمشاهدين اختبار تقنية ™+Acoustic Surface Audio في OLED و™Acoustic Multi-Audio وLED، والتي تطابق موضع الصوت مع الصور على الشاشة لتجربة مشاهدة سمعية ومرئية حقيقية.

قال تاكاكيو فوجيتا، المدير التنفيذي لشركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: "تحرص سوني دائمًا على توفير أفضل تجربة مشاهدة، سواء فيما يتعلق بالترفيه المنزلي أو باختيار المحتوى، كما تحسّن تلفزيونات سوني الجديدة من مستوى البث أو الألعاب على الشاشة لتخلق تجربة مشاهدة على شاشة كبيرة بجودة صورة وصوت هي الأفضل في فئتها".

وأكد أن سوني تلتزم " تلتزم بتطبيق معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة بدءًا من عملية التطوير وصولًا إلى تجربة المشاهدة خاصة مع تزايد الطلب على التلفزيونات والذي بدوره أدى الى تزايد خطر نفاذ الموارد والطاقة. تهدف خطة سوني " Road to Zero" إلى الوصول إلى صفر من التأثير البيئي طوال فترة استخدام منتجاتها وأنشطتها بحلول العام 2050، حيث يتم انتاج التلفزيونات خلال 2022 من البلاستيك المعاد تدويره باستخدام تقنية سوني المطورة ™SORPLAS.

وأشار إلى ان سوني نجحت من خلال ™SORPLAS في زيادة استخدام المواد المعاد تدويرها دون التأثير على التصميم والمتانة وخفض نسبة 60% من استخدام البلاستيك الأولي أي ما يعادل حوالي 140،000،000 قرص مضغوط، وإضافةً إلى ذلك، تحتوي BRAVIA CAM على تقنية لتعتيم الشاشة وتوفير الطاقة في حال عدم وجود مشاهدين. وأضاف إلى أن سوني ستقدم في العام الجاري الكاميرا الأصلية المطورة حديثًا، BRAVIA CAM، والتي يمكنها التعرف على موضع جلوس المستخدمين لتحسّن الصورة والصوت وفقًا لذلك، كما تتضمن وسائل التحكم بالإشارات، ودردشة الفيديو والعديد من التجارب الممتعة الجديدة التي يمكن اكتشافها.

وتوفر تليفزيونات BRAVIA XR مزايا جديدة تزيد من متعة المشاهدة والترفيه المنزلي سواء استُخدمت للألعاب أو لمشاهدة الأفلام، فبالإضافة لدعم تلفزيونات BRAVIA XR نظام جوجل TV والكثير من تطبيقات بث الفيديو المضمنة Chromecast وGoogle Assistant، فهي تدعم وضع Netflix Adaptive Calibrated Mode الجديد والذي يضمن جودة ومستوى المحتوى في جميع ظروف الإضاءة بألوان دقيقة، وتباين صحيح، وحركة حقيقية، حسب الضوء المحيط سواءً كان عرض المحتوى في أجواء مظلمة أو مضيئة كما ستعمل وضعية BRAVIA CORE Calibrated Mode الجديدة على ضبط جودة الصورة على الشاشة تلقائيًا لتتناسق أفضل مع رؤية صانع الفيديو الأصلية.

وتتميز تلفزيونات BRAVIA XR بكونها مثالية لأجهزة PlayStation®5 بلايستيشن "Perfect for PlayStation®5”، والتي تتضمن ميزتين حصريتين لـ ®PS5 - هما Auto HDR Tone Mapping ووضعية Auto Genre Picture حيث يمكن بضبط الصورة تلقائيًا وتحسنها وصولًا إلى الإعدادات الأفضل لجهاز PlayStation®5، مما يشعر المستخدمون كما لو كانوا في قلب الحدث حيث توفر تلفزيونات سوني سلاسة ووضوح في لاستجابة للحركة خلال اللعب بدقة 4K ومعدل 120 إطارًا في الثانية.

 

 

الأكثر مشاهدة