بنوك 24

ماستركارد تطلق حلًا جديدًا لمدفوعات الشركات في المملكة المتحدة بالتعاون مع HSBC

ماستركارد
ماستركارد

أطلقت ماستركارد، اليوم الاثنين، حلًا جديدًا للدفع بين الشركات (B2B) في المملكة المتحدة - Mastercard Track Card to Account Transfer TM - والذي يسمح للشركات باستخدام برنامج البطاقات التجارية الخاص بهم لتسديد المدفوعات إلى أي مورد>

 

وقالت الشركة فى بيان إنه يمكن أن يساعد الحل الجديد الشركات في إدارة التدفق النقدي، والتخلص من العمل اليدوي وتوسيع خيارات الدفع حيث يتلقى الموردون مدفوعات البطاقات من المشترين مباشرةً في حساباتهم المصرفية، وسيتمكن مصدرو بطاقات ماستركارد من تقديم الحل لعملائهم من الشركات والأعمال.

وأشار البيان إلى أن بنك HSBC هو أول جهة إصدار تطلق الحل في أوائل عام 2022، حيث يمكن لعملاء HSBC التجاريين استخدام التحويل من بطاقة إلى حساب لتقليل الاحتكاك في الدفع وتحسين الكفاءة في عمليات الحسابات الدائنة، كما سيكونون قادرين على تكوين رؤى حول الإنفاق على مستوى الشركة لاتخاذ قرارات أفضل، وإدارة المخاطر بشكل أكثر فعالية، وتحسين السيولة ورأس المال العامل بطريقة فعالة من حيث التكلفة. سيساعد الدفع المبكر عبر التحويل من بطاقة إلى حساب أيضًا على تعزيز مسؤولية الشركات ومرونة سلسلة التوريد من خلال دعم الموردين الأصغر.

وخلال الوباء، زاد متوسط ​​فترات السداد للشركات الكبيرة لدفع الموردين إلى أكثر من 37 يومًا، في حين أن حصة الفواتير المدفوعة بعد 60 يومًا وصلت إلى أعلى مستوى لها في أربع سنوات، لقد عانوا إما زيادة في المدفوعات المتأخرة أو تم تجميد المدفوعات بالكامل، يمكن أن يكون لهذا التأخير تأثير كبير على قدرتهم على الازدهار، حيث يقدر أن 50000 شركة صغيرة تتضاعف كل عام بسبب المدفوعات المتأخرة.

ويعد التحويل من بطاقة إلى حساب أحد الحلول العديدة ضمن مجموعة منتجات وخدمات ماستركارد تراك للشركات التي تعالج تحديات الدفع والتحصيل للمشترين والموردين من خلال تقليل التعقيد والمخاطر، وخفض التكاليف، وأتمتة العمليات، ويسمح التحويل من بطاقة إلى حساب أيضًا للبنوك وعملاء الإصدار بتقديم حل لرأس المال العامل للشركات مما يوفر كفاءة أكبر في عمليات التدفق النقدي والحسابات الدائنة.

وتركز ماستركارد على وضع حد للتحديات التشغيلية والمالية الناتجة عن العمليات غير الفعالة في مدفوعات B2B. من خلال حل Mastercard Track Card الجديد لتحويل الحساب، نقدم المزيد من الخيارات للبنوك فيما يتعلق بكيفية تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة وتكييفها مع عملائها من رجال الأعمال، لا سيما في هذه الأوقات الصعبة، من المهم جدًا للشركات أن يكون لديها خيارات دفع مرنة ويمكن الاعتماد عليها لتسهيل التدفق النقدي عبر سلسلة التوريد.

وأضاف بريان تومكينز، الرئيس العالمي للبطاقات التجارية في HSBC: “يعد هذا التحسين خطوة أخرى إلى الأمام في تقارب بطاقات B2B والمدفوعات التقليدية، تجمع Mastercard Track Card to Account Transfer بين مزايا الأمان ورأس المال العامل لبطاقات HSBC الافتراضية والمدفوعات في الوقت الفعلي، السماح لعملائنا بإجراء مدفوعات مبكرة أثناء استخدام شروط الائتمان في حساب البطاقة الأساسي الخاص بهم، وذلك لأيام ممتدة للدفع، يستفيد عدد من العملاء بالفعل من الخدمة ونتوقع أن نشهد نموًا مستمرًا في هذا المجال مع المزيد من حالات استخدام نظام Mastercard Track في المستقبل".