التمويل والبنوك

عمومية QNB الأهلى تناقش تعديل 3 مواد من النظام الأساسي للبنك 28 مارس الحالي

بنك QNB الأهلي
بنك QNB الأهلي

قال بنك QNB الوطني الأهلي، اليوم الأربعاء، في إفصاح للبورصة المصرية، إن الجمعية العامة غير العادية، والمزمع عقدها بتاريخ 28 مارس 2022، ستناقش تعديل بعض مواد النظام الأساسي للبنك، وهي المواد رقم (23، 29، 30).


وأوضح البنك أن التعديلات المقترحة سيتم عرضها على الجمعية العامة غير العادية لإتخاذ قرار يشأن الموافقة عليها والتي ستكون رهنًا بموافقة البنك المركزي المصري، وكذا كافة الجهات الرقابية والإدارية المعنية بهذا الشأنة.

وتنص المادة 23 قبل التعديل على أنه، يعين مجلس الإدارة من بين أعضاءه رئيسا له ونائبا للرئيس وعضو منتدب أو أكثر، وفي حالة غياب الرئيس ونائب الرئيس يتولى رئاسة المجلس أكبر الأعضاء سنًا.

فيما تنص المادة 23 بعد التعديل على أنه، يعين مجلس الإدارة من بين أعضـاءه رئيسـا له، كما يجوز له أن يعين نائبا للرئيس ورئیسـا تنفيذيا، وفي حالة غياب الرئيس ونائب الرئيس يتولى رئاسـة المجلس أكبر الأعضاء سنا.

بينما تنص المادة 29 قبل التعديل على، يمثل رئيس المجلس البنك امام القضاء والغير، وبعد التعديل تنص المادة 29 على أنه، يمثل الرئيس التنفيذي البنك أمام القضاء والغير.

وتنص المادة 30 قبل التعديل على، يملك حق التوقيع عن البنك على انفراد رئيس مجلس الإدارة وكل عضو آخر ينتدبه المجلس لهذا الغرض، ولرئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب الحق في تفويض حق التوقيع عن البنك لأي من العاملين منفردين او مجتمعين.

ونصت المادة 30 بعد التعديل على، يملك حق التوقيع عن البنك على انفراد الرئيس التنفيذي وكل عضو آخر ينتدبه او يفوضه المجلس لهذا الغرض، وللرئيس التنفيذي الحق في تفويض حق التوقيع عن البنك لأي من العاملين منفردين او مجتمعين.

Description: https://www.bankygate.com/UserFiles/NewsInnerImages/2022/03/16/28458/WhatsApp_Image_2022-03-15_at_9_41_43_PM_20220316094203.jpg

 

 

الأكثر مشاهدة