بنوك 24

توجيهات بزيادة المجهودات لتنفيذ مشروعات الري الحديث بالتعاون مع بنكي الأهلي والزراعي

الري الحديث
الري الحديث

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، الاجتماع الدورى، مع القيادات التنفيذية بالوزارة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات وأعمال الوزارة بمختلف محافظات الجمهورية.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتأهيل الترع، إذ وجه الدكتور عبد العاطى بمواصلة بذل الجهد واستمرار الرقابة على الأعمال المنفذة بكافة المحافظات، مع مراعاة كافة الاشتراطات والمعايير الفنية، كما تم التوجيه بالإسراع في تنفيذ أعمال تأهيل المساقى بمختلف المحافظات.

كما تم متابعة الأعمال المنفذة فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إذ تم تنفيذ أعمال تأهيل 1511 كيلومترًا من الترع وجارى تنفيذ 1513 كيلومتر أخرى. 

كما وجه الدكتور عبد العاطى بزيادة المجهودات المبذولة من أجهزة الوزارة المعنية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والبنك الأهلي والبنك الزراعي، لتنفيذ مشروعات الري الحديث بمختلف المحافظات، مع الاستمرار فى عقد المؤتمرات والندوات التوعوية بمختلف المحافظات لعرض التجارب الناجحة فى الرى الحديث، والتى أسهمت فى تشجيع المزارعين على هذا التحول فى زمام 1.2 مليون فدان خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 4637 كيلومترًا، وجارى العمل فى ترع بأطوال 4110 كيلومترات أخرى، كما تم توفير التمويل اللازم لتأهيل ترع بأطوال 2816 كيلومترًا، ليصل إجمالي الأطوال التي شملها المشروع حتى تاريخه الى 11563 كيلومترًا، كما تم تأهيل 58 كيلومترًا من المساقى حتى تاريخه.

 

الأكثر مشاهدة