تكنولوجيا مالية

المعهد القومي للاتصالات سلسلة ندوات «قطار الصعيد للتكنولوجيا»

المعهد القومي للاتصالات
المعهد القومي للاتصالات

أطلق المعهد القومي للاتصالات سلسلة من الندوات بعنوان "قطار الصعيد للتكنولوجيا" للتعريف بالبرامج التي يقدمها المعهد، ومناقشة الفرص والتحديات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكيفية ربطها بسوق العمل المحلي والعالمي في ظل استراتيجية الدولة لبناء القدرات الرقمية للشباب.

وكانت أولى محطات القطار بفرع المعهد بمركز إبداع مصر الرقمية في محافظة أسوان، وشارك بها نخبة من خبراء المعهد وممثلو كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات في مصر والوطن العربي، منها "أمازون" و"هواوي" و"برايت سكايز".

وشملت الفعالية جلسة مع خبراء الصناعة من كبرى الشركات العالمية، إذ تم الاتفاق على تلبية احتياجات الجامعات في التدريب على الأنظمة التكنولوجية الحديثة من خلال إنشاء أكاديميات دولية تحت مظلة المعهد القومي للاتصالات، وكذلك التعاون في تبادل الخبرات العلمية والأبحاث العلمية المشتركة، والإشراف على مشاريع التخرج للطلاب بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، ومحاولة سد الفجوة الرقمية بين احتياجات سوق العمل والدراسة الأكاديمية، كما تم الاتفاق على زيادة أعداد المقبولين بالمنح المختلفة للشباب بمحافظة أسوان.

وتم أيضًا خلال الفعالية عرض الفرص التي يقدمها المعهد للطلاب والخريجين، كما قام ممثلو الشركات العالمية باستعراض التطور الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحفيز الشباب لرفع مهاراتهم لمواكبة التطور السريع في هذا المجال.

وتأسس المعهد القومي للاتصالات في عام 1983 وهو أحد الهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويكرس المعهد موارده لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة لمهندسي الاتصالات، إلى جانب إعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب.

 

الأكثر مشاهدة