أخبار اقتصادية

جامع: نعمل على توفير فرص تسويقية وتنافسية لشباب المشروعات الصغيرة بالمعارض الكبرى

جامع تفتتح معرض القاهرة
جامع تفتتح معرض القاهرة الدولى في دورته الخامسة والخمسين

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الدولة المصرية تعمل على توفير مختلف آليات الدعم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومن أهمها مساعدة أصحاب هذه المشروعات في هذا القطاع الهام على تسويق منتجاتهم عن طريق إشراكهم في المعارض الكبرى بشكل مستمر وفتح منافذ متنوعة تتيح لهم إبرام تعاقدات جديدة تتيح لهم الاستمرار في مشروعاتهم وتطويرها وتوفير المزيد من فرص العمل. 

وأشارت إلى أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على المشاركة في مختلف المعارض، التي تعبر عن تطور الصناعة المصرية في مختلف القطاعات الإنتاجية، إذ يقوم الجهاز بتنظيم هذه المعارض أو يشارك في تنظيمها بالتعاون مع شركاء التنمية في محافظة القاهرة أو مختلف المحافظات حيث تتضمن هذه المعارض أنواع مختلفة من المنتجات التي تتمتع بجودة عالية كما تلبي احتياجات المستهلكين بأسعار مناسبة.

وجاء ذلك على هامش افتتاح معرض القاهرة الدولى في دورته الخامسة والخمسين، والذى يتم تنظيمه في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر في القاهرة خلال الفترة من 9 وحتى 18 مارس الجاري، إذ تفقدت نيفين جامع الجناح الخاص بجهاز تنمية المشروعات والذى يشارك فيه أكثر من 50 عارضًا من أصحاب المشروعات الذين حصلوا على خدمات الجهاز المالية والفنية. ووجهت جامع الدعوة للجمهور لزيارة المعرض والاستفادة من الأسعار والتخفيضات التي يقدمها العارضون.

ويعرض المشاركون من جهاز تنمية المشروعات في معرض القاهرة الدولي منتجات متنوعة تلائم متطلبات واحتياجات زوار المعرض، من بينها منتجات الموبيليا والمنتجات الجلدية والملابس والمفروشات والسجاد والمنتجات النحاسية والتحف الخشبية ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية والمنتجات الزجاجية ومنتجات سيناء والمنتجات الورقية والخزف والفخار والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

جدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي يقام هذا العام على مساحة 17 ألف و690 مترمربعًا، ويشارك به 150 شركة مصرية، و4 جهات حكومية تشمل وزارة الإنتاج الحربي، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة الى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة القابضة الكيماوية، ومن المقرر أن يفتح أبوابه أمام الجمهور يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

الأكثر مشاهدة