أخبار اقتصادية

خالد إبراهيم: هناك 7 آلاف شركة صغيرة ومتوسطة وكبيرة في اتحاد الصناعات

خالد إبراهيم، رئيس
خالد إبراهيم، رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات

 

قال خالد إبراهيم، رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات، إن هناك 7 آلاف شركة صغيرة ومتوسطة وكبيرة في اتحاد الصناعات، وغالبية العمل في الشركات الكبيرة يتم عبر التحول الرقمي والتكنولوجي لأن مشروعات هذه الشركات كبيرة، ولكن إذا تجاهلنا الشركات الصغيرة والمتوسطة، مع تجاهل التدريب والتأهيل للكوادر البشرية للدخول في هذا المجال سيكون الوضع صعبا.

لابد من من حدوث شراكة بين غرفة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات، وبين كافة الشركات العاملة في هذا المجال، لمعرفة التفاصيل الخاصة بالفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، لأن المرحلة ما بعد الشمول المالي تتطلب تشجيع كبير للشركات العاملة في هذا المجال.

كما لابد أيضا من التعاون كغرفة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات والبنك المركزي ووزارة التخطيط وكافة الجهات المعنية مع شركات تكنولوجيا المعلومات وتدريب الكوادر المطلوبة للدخول في منظومة الشركات والدخول في خطة الدولة ككل.

التطوير يسير بسرعة كبيرة، لذا يجب على الشركات التفكير في كيفية إسناد بعض الخدمات التي تُقدم لشركات القطاع الخاص لتوسعة المنظومة في قضية الشمول المالي، فضلا عن تنظيم ورش عمل بين شركات اتحاد الصناعات وشركات تكنولوجيا المعلومات.

الأكثر مشاهدة