أخبار اقتصادية

آي سكور: تريليون جنيه حجم إشهارات سجل الضمانات المنقولة لـ100 ألف جهة

الشركة المصرية للاستعلام
الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score

قال طارق المحمودي العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني Iscore، إن الاستعلام الميداني هو أحدث المنتجات التي تقدمها I-Score حاليًا، والتي ستساهم في تأسيس جهة موحدة تضم الشركات التي تقوم بالاستعلام الميداني في مصر، والتأكد من صحة البيانات المراد التحري عنها عن طريق منظومة مؤمنة إلكترونيًا.

وأوضح أنه سيتم تأسيس جهة موحدة تتولى تنظيم طلبات الاستعلام الموجهة لشركات الاستعلام الميداني وكذلك توحيد نماذج الاستعلام للبيانات المطلوب التحري عنها، وسيكون النظام متاح للبنوك لطلب الاستعلام الميداني سواء للعملاء من الأفراد أو المؤسسات أو الموردين وسيتم الرد على البنوك بشكل مميكن بما يسهل على البنوك استخدام التقارير، وخاصة للموردين، في حالة الاستعلام عنهم، وهو الأمر الذي يجعل قرار المنح أسرع وأسهل على الجهة المانحة للائتمان.

ويبلغ عدد العملاء الائتمان المسجلين في قاعدة بيانات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني حتى نهاية شهر ديسمبر 2021 "أفراد" نحو 21.110 مليون عميل مقارنة بنحو 19.03 مليون عميل خلال ديسمبر 2020.

وبلغ عدد عملاء ائتمان الشركات الصغيرة والمتوسطة بلغ عددهم 507.84 ألف شركة، مقارنة بنحو 422.39 ألف شركة خلال نفس الفترة، بإجمالي تسهيلات ائتمانية بلغ 80.76 مليون جنيه.