التمويل والبنوك

بنك قناة السويس يضخ 2.1 مليار جنيه تمويلات لمبادرة دعم الصناعة خلال 2021

بنك قناة السويس
بنك قناة السويس

قال بنك قناة السويس فى تقرير حديث، إنه شارك في تمويل عدة شركات وفقًا لمبادرات البنك المركزي المصري الخاصة بالقطاع الصناعي والمقاولات، ومنها الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير، والشركة الدولية لاستخلاص الزيوت المتنوعة، بالإضافة إلى شركة المراسم الدولية.

وأوضح البنك فى التقرير السنوي عن عام 2021، أن  المستخدم تحت مبادرة البنك المركزي المصري لدعم شركات الصناعة والمقاولات بلغ 2.1 مليار جنيه.

وأضاف البنك أن قطاع تمويل الشركات نجح في عام 2021 في إضافة عملاء جدد في المجالات كافة، والمشاركة الفعالة في قطاعات وأنشطة متميزة لها أثر إيجابي على الاقتصاد المصري بصفة عامة وعلى البنك بصفة خاصة، وبلغت نسبة النمو في تمويل الشركات 25%، إذ وصل إجمالي القروض المباشرة للشركات إلى 14.1 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 مقابل 11.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

وفيما يتعلق بقطاع تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قال البنك إنه خلال فترة وجيزة تم إنجاز العديد من المبادرات لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تم تأسيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع المخاطر الخاص به بالبنك في بداية عام 2018.

وأشار التقرير إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضاعفت بنهاية عام 2021، لتصبح 2.3 مليار جنيه تمويلات مباشرة وغير مباشرة، منها 1.5 مليار جنيه مصري تمويلات مباشرة وبنسبة نمو 110% عن عام 2018.

 

الأكثر مشاهدة