التمويل والبنوك

بحضور محافظ الدقهلية

رئيس البنك الزراعي يدشن برنامج إحلال وتجديد سيارات الركاب القديمة بالدقهلية

تدشين برنامج إحلال
تدشين برنامج إحلال وتجديد سيارات ووسائل نقل الركاب القديمة

رئيس البنك الزراعي:

  • التمويل يصل إلى 385 ألف جنيه كحد أقصى بمقدم 15% والباقى على أقساط شهرية لمدة 6 سنوات بفائدة متناقصة

محافظ الدقهلية:  

  • البنك الزراعي يمول شراء سيارات ميكروباص جديدة لكل من يمتلك سيارة أجره قديمة بتسهيلات كبيرة وبأقل مقدم
  •  الهدف من هذه المبادرة هو توفير حياة كريمة للمواطنين وأصحاب السيارات وزيادة معدل الدخل عن طريق وسائل مواصلات آدمية

دشن علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وأيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، من مدينة السنبلاوين، برنامج إحلال وتجديد سيارات ووسائل نقل الركاب القديمة على مستوى المحافظة واستبدالها بسيارات ميكروباص، بالإضافة إلى استبدال مركبة التوكتوك بسيارة فان 7 راكب.

وجاء ذلك بحضور النائب هشام الحصري وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب والنائب محمد السعيد، وأعضاء مجلس إدارة البنك الزراعي، والمحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة، والمحاسب المتولى عبدالعال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة ودعم القرى الأكثر احتياجًا ومنحهم قروض عن طريق البنوك الزراعية، وفي مقدمتهم البنك الزراعي المصري لدعم الزراعة وتشجيع المزارعين وزيادة معدل الإنتاج المحلي، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وتفقد المحافظ ورئيس البنك الزراعي، معرض السيارات الجديدة ضمن برنامج الإحلال والتجديد، والذي يضم أكثر من 8 شركات ليكون متاحًا لأصحاب السيارات حق اختيار نوع السيارة التي يحتاج إليها.

وأشار مختار إلى أن البنك الزراعي المصري سيمول شراء سيارات ميكروباص جديدة لكل من يمتلك سيارة أجرة قديمة بتسهيلات كبيرة وبأقل مقدم وبسعر عائد تنافسي وبدون إثبات دخل.

كما أشار المحافظ إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو توفير حياة كريمة للمواطنين وأصحاب السيارات عن طريق توفير وسائل مواصلات آدمية للمواطنين ورفع المعاناة عنهم وخاصة تلك السيارات القديمة التي تتنقل داخل القرى بعضها البعض وبين القرى والمدينة وزيادة معدل الدخل لأصحاب تلك السيارات.

وأوضح مختار أن مركز السنبلاوين فقط يحتوي على ما يقرب من 450 سيارة نقل كبوت تستخدم في نقل المواطنين داخل المدينة والقرى سيتم تغيرهم بالكامل بسيارة ميكروباص جديدة.

وأكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة على تحقيق النجاح لهذه المبادرة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري وتقديم كل الدعم والمساندة والرعاية لمجموعات العمل بالقطاعات المختلفة مع شركاء التنمية، لتخفيف العبئ عن كاهل المواطنين.

ومن جانبه، قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي، إن التمويل سيصل إلى 385 ألف جنيه كحد أقصى بمقدم 15% والباقي علي أقساط شهرية لمدة 6 سنوات بفائدة متناقصة، بهدف تقديم الدعم إلى أصحاب السيارات القديمة وتشجيعهم على استبدال السيارات القديمة وتوفير الوقت والمصروفات الزائدة للسيارت القديمة.

وأضاف فاروق أن محافظة الدقهلية من أكبر المحافظات في النمو الاقتصادي والزراعي والبناء والتنمية، وأن البنك الزراعي المصري يقدم أوجه الدعم كافة للمحافظة لإقامة مشروعات خدمية للمواطنين.

وثمن مختار دور البنك الزراعي عبر توقيع عدد من البروتوكولات، التي تهدف إلى تقديم خدمات مختلفة ودعم للفئات كافة من المزارعين والشباب وأصحاب المهن والحرف المختلفة، لزيادة معدل الدخل لهم وتوفير فرص عمل وزيادة معدل الإنتاج الذي يسهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري. 

WhatsApp_Image_2022-03-02_at_2_26_55_PM

 

WhatsApp_Image_2022-03-02_at_2_27_02_PM

 

WhatsApp_Image_2022-03-02_at_2_27_08_PM

 

WhatsApp_Image_2022-03-02_at_2_27_21_PM

 

WhatsApp_Image_2022-03-02_at_2_27_36_PM