عالم الإتصالات

OPPO تطلق سلسلة هواتف Find X5 وسماعات Enco X2

OPPO Find X5
OPPO Find X5

قالت  OPPO اليوم إنها إطلقت سلسلة هواتفها الرائدة والثورية Find X5، والتي ترفع معايير تصوير وتصميم الهواتف المحمولة بدرجة استثنائية.

سلسلة الهواتف الجديدة Find X5 تأتي بالعديد من المميزات الرائدة في الصناعة، حيث يفخر الهاتف الجديد بجماليات مستقبلية في التصميم تجسد المظهر العصري الجذاب والراقي، بالإضافة إلى تجارب هي الأفضل من نوعها على مستوى العالم في مجال التصوير. تتضمن هذه المميزات وحدة معالجة عصبية مخصصة للتصوير، والتي تتخطى العقبة الأكبر التي تواجه تصوير الفيديو بالهاتف الذكي، وهو التصوير الليلي. يقابل ذلك نظام كاميرا مزدوج رائد ليس له مثيل وهو نظام IMX766، وأداء غير مسبوق واتصال فائق السرعة من الجيل الخامس 5G، إلى جانب تكنولوجيا الشحن السريع المذهلة SUPERVOOC.

وصرح ويليام ليو، رئيس التسويق العالمي في OPPO: "تنقل سلسلة Find X5 سلسلة Find X إلى مستوى جديد تمامًا من الروعة- سواء جماليًا أو فيما يخص القدرات، وتقوم بإعادة تعريف تجربة الهاتف المحمول عبر التصميم، والتصوير، وتكنولوجيا وأداء البطارية. وتأتي السلسلة الجديدة تطويرًا للأساس الجوهري الذي جعل سلسلة Find X3تحقق نجاحًا هائلًا بين العملاء والنقاد معًا."

يمثل الفيديو الليلي تحديًا ضخمًا أمام الهواتف الذكية، ولذلك تظل لحظات رائعة لانهائية غير مسجلة، أو محفوظة بجودة منخفضة. ولذلك صممت OPPO وحدة برمجة عصبية مخصصة للتصوير، MariSilicon X، كي تكشف النقاب عن تفاصيل الليل.

وحدة MariSilicon X قائمة على معالجة 6nm تم ابتكارها لتقديم أعلى مستويات أداء التصوير، ولا تكتفي MariSilicon X بضم أقوى حوسبة ذكاء اصطناعي متوفرة اليوم، ولكنها أيضًا تشغل لوغاريتم خفض الضوضاء المتطور بالذكاء الاصطناعي (AINR) الذي صممه معهد أبحاث OPPO، وهذا يعني أنه يستطيع استكشاف وخفض الضوضاء في كل لقطة، وكل بيكسل على حدة، بينما يحافظ على التفاصيل الأكثر دقة، ودرجة البشرة، ودقة الألوان.

 وحدة MariSilicon X من OPPO هي واحدة من العناصر الرئيسية المكونة لنظام تصوير Find X5 Pro المتطور. تضم الكاميرات الواسعة وفائقة الاتساع مستشعرات سوني الرائدة والمتطورة IMX766 ٥٠ ميجابيكسل، مع حجم مستشعر ١/١.٥٦ بوصة، وحجم بيكسل كبير ٢ مايكرومتر، بعد الدمج.

الكاميرا ذات الزاوية المتسعة تتضمن كذلك نظام OIS الأول من نوعه القائم على ٥ محاور، والذي، حين يتم ضمه مع لوغاريتمات التخصيص، يتحسن مع كل استخدام لمقاومة هزة اليد، تقليل الضوضاء، وزيادة وضوح المشاهد. النتيجة؟ لقطات أفضل والمزيد من الفيديوهات الثابتة أكثر من ذي قبل.

مع التقاط الفيديو الليلي الفائق 4K عبر عدسات الكاميرات الواسعة وفائقة الاتساع، تفخر سلسلة هواتف Find X5 بأفضل جودة تصوير واسعة وفائقة الاتساع عبر كل من الصور الفوتوغرافية والفيديو في الصناعة.

عبر التعاون عن قرب مع سوني لتخصيص مستشعر IMX709 لكاميرا هاتف Find X5 Pro الأمامية، قامت OPPO بإدماج MariSilicon X لضمان ظهور صور السيلفي بأفضل مظهر لها حتى الآن، مع المزيد من الملمس، ودقة إعادة إنتاج الألوان- حتى في ظروف الإضاءة الصعبة. وحين يقفز المزيد من الأصدقاء داخل اللقطة، فإن كاميرا السيلفي تنتقل آليًا من زاوية ٨٠ درجة إلى زاوية واسعة ٩٠ درجة، لتضمن عدم وجود أي أحد خارج الصورة.

كذلك يتضمن هاتف OPPO Find X5 Pro معايرة اللون الطبيعي من Hasselblad في وضع الـPro، ومجموعة من فلاتر المحترفين Master Filters المبتكرة، لتقدم الألوان الطبيعية الأيقونية، أنماط الألوان المحترفة، واللمسة العصرية لتصوير الهاتف المحمول.

يمثل Find X5 Pro التصميم المستقبلي للتعبير عن شعور الهدوء والجمال الأبدي الذي لا يضاهى.

الظهر المصنوع من السيراميك الحقيقي فائق القوة لهاتف Find X5 Pro متوفر في ألوان أبيض السيراميك والأسود اللامع ليعكس الرقي المريح والعصري في أبهى صوره. هذا الظهر من لوح السيراميك الأملس أقوى مرتين من أي لوح زجاجي تقليدي، وفعال بنسبة الضعف في تبديد الحرارة. وبالطبع، هاتف Find X5 Pro مقاوم للرذاذ، المياه، والغبار بمعايير IP68.

شاشة Find X5 Pro مبهرة بنفس الدرجة، حيث تتضمن شاشة أموليد منحنية فائقة الوضوح بحجم ٦.٧ بوصة، والتي تحمل المنحنيات الرقيقة والخطوط الانسيابية من الظهر الصافي الناعم وصولًا إلى الناحية الأمامية. مع جودة WQHD+، وتغطية نطاق الألوان P3 بنسبة ١٠٠٪، تعرض شاشة Find X5 Pro ١٠ بِت أكثر من مليار لون، مما يقدم تدرجات ودرجات لونية متعددة، ويظهر العمق والنطاق الكامل لأقل التغيرات اللونية.

كذلك يضاعف Find X5 Pro من أداء الشاشة مع معادلة الألوان متعددة السطوع الأولى من نوعها، لتنتج ألوانًا ثابتة، سواء كنت تنظر إلى الشاشة في ضوء صناعي معتم أو في ضوء الشمس الساطعة.

التعرض لكميات كبيرة من بعض أنواع الإضاءة قد تؤثر على النوم وتؤدي إلى إجهاد العين، وبالتالي قدمت OPPO تعتيم الشاشة بنظام 8192-level إلى هاتف Find X5 Pro، وذلك كي تقابل سرعات تعديل حدقة العين عبر مختلف ظروف الإضاءة. النتيجة هي تجربة مشاهدة أكثر راحة، وتعد واحدة من أكثر نظم رعاية العين تقدمًا على الهواتف الذكية.

مدعومًا بأحدث الأجيال، معالج Snapdragon 8 Gen 1 متعدد الأنوية، تم حشد هاتف Find X5 Pro للتعامل مع أكثر الألعاب والتطبيقات تطلبًا. تقدم وحدة معالجة الرسوميات المدمجة ٢٠٢٢ من كوالكوم أداءً أعلى بنسبة ٣٠٪، وفاعلية أعلى في الطاقة بنسبة ٢٥٪ مقارنةً بالجيل السابق، وذلك بفضل قيامها على عملية تصنيع 4nm مدمجة، بالإضافة إلى توفير قدرات ذكاء اصطناعي محسنة.

وعلى الرغم من قدراتها الرائدة في الطاقة، قامت OPPO بمضاعفة جهودها لدفع عمر البطارية على هاتف Find X5 Pro ورفع معدلات إدارة الطاقة. تعكس البطارية مزدوجة الخلايا الضخمة ٥٠٠٠ مللي أمبير زيادة في القدرة بنسبة ١١٪ مقارنةً بهاتف Find X3 Pro.

كذلك يقدم Find X5 Pro محرك صحة البطارية، والذي يساعد على المحافظة على عمر البطارية المثالي على المدى الطويل- حتى ١٦٠٠ دورة شحن، وهو ما يوازي ضعف العمر موجود في الصناعة تقريبًا.

مع دعم تكنولوجيا الشحن السريع SUPERVOOC بقوة ٨٠ واط، يمكن شحن Find X5 Pro من صفر تقريبًا إلى ٥٠٪ في حوالي ١٢ دقيقة فقط، ومع شحن AIRVOOC ٥٠ واط، يمكن شحنه لاسلكيًا بنسبة ١٠٠٪ في ٤٧ دقيقة فقط.

فيما يخص واجهة OPPO التي تركز على المستخدم، فإن نظام تشغيل ColorOS 12.1 هو أجمل التجارب وأكثرها حدسًا وتخصيصًا إلى اليوم. بالاندماج مع نظام تشغيل جوجل أندرويد ١٢، فإنه يقدم تجارب مذهلة وخصائص خصوصية رائدة في فئتها، مع الحفاظ على الاتاحة الكاملة لمتجر جوجل بلاي وتطبيقاته التي تزيد عن ٣ مليون تطبيق.

بالنسبة لـColorOS 12.1، فقد تم قضاء الكثير من الوقت لتحسين الجماليات، بدءًا من تصميم الأيقونات إلى الأنماط المختلفة، والتي تم تحسينها من خلال التلاعب بالضوء والظل لتمنحها شعورًا أكثر واقعية وثلاثي الأبعاد. الحفاظ على خصوصيتك وسلامة بياناتك، سواء الشخصية أو المهنية، هو أيضًا من أولويات ColorOS وأحد ركائزها الأساسية.

مع إصدار 12.1، يمكن للمستخدمين بسهولة الاستفادة بأقصى قدر من هاتفهم الجديد Find X5 Pro. وحين يصبح تعدد المهام على هاتفك غير كافِ لإتمام مهامك، تتيح خاصية الاتصال متعدد الشاشات العمل بسهولة عبر شاشة Windows PC والهاتف.

لطالما كان الحفاظ على خصوصيتك وسلامة بياناتك، سواء الشخصية أو المهنية، من أولويات ColorOS وأحد ركائزها الأساسية. هذه الجهود تم الاعتراف بها من قبل منظمات خارجية ومنها ISO، ePrivacy، وTrustArc، وفي نوفمبر ٢٠٢١، أصبح هاتف Find X3 Pro أول هاتف ذكي صيني يحصل على شهادة الفئات المشتركة MDfPP.

يتمتع OPPO Find X5بخامات فائقة الجودة ولكنها هادئة، مع زجاج مط مصقول وهيكل مقاوم للتبصم. متوفر بالأبيض والأسود، ويمنح السطح الحبيبي لهذه الخامة المصقولة بنسبة ٩٠٪ بريقًا جميلًا يكاد يكون حريريًا يتلاعب بالضوء ويمنحك ملمسًا مذهلًا بين يديك.

كذلك يتضمن Find X5نظام الكاميرا المزدوج IMX766 المذهل، والمدعوم من MariSilicon X، وشاشة ١٢٠ هيرتز بمليار لون وحجم ٦.٥ بوصة، ودعم الشحن السريع SUPERVOOC ٨٠ واط، والشحن اللاسلكي AIRVOOC ٣٠ واط، وغير ذلك الكثير.

حصد الجيل الأول من Enco X انتشارًا عالميًا مع أداء صوتي وتصميم راقي رائد في فئته. تواصل OPPO تعاونها مع Dynaudio لتقدم أحدث إصدار من سماعات الأذن اللاسلكية: OPPO Enco X2.

تتضمن Enco X2تصميم مزدوج المحركات متحد المحور، والذي يوجد غالبًا في المنتجات الصوتية مرتفعة الثمن. أحد المحركين هو المجهار المسطح عالي التردد رباعي المغنطة، والذي يتولى الأصوات مرتفعة الطبقة treble مع استجابة موجية من ٢٠ هيرتز إلى ٤٠ كيلوهرتز مذهلة، لتقدم استجابة انتقالية ممتازة ونقاء عالي في الموجات المرتفعة. المحرك الثاني هو محرك ديناميكي ١١ مم، والذي يتضمن بداخله رقّ فائق الخفة، ليقدم صوت جهير غني وغامر مع خسارة أقل للتفاصيل.

الأكثر من ذلك، أن OPPO Enco X2 يقدم قدرات إلغاء الضوضاء الرائدة في الصناعة مع أقصى عمق ٤٥ ديسيبل، وأقصى عرض ٤ كيلوهرتز. العمق ٤٥ ديسبل يساعدك على العثور على ركن هادئ، أيًا كان مكانك- سواء في العمل، على متن حافلة، أو حتى في الهواء.

ومع دعم 5.2 وLHDC 4.0، تدعم سماعات OPPO Enco X2 معدل تشفير حتى ٩٠٠ كيلوبايت في الثانية، لتقدم صوت مذهل فائق النقاء بشكل كامل حين تتصل بهاتف Find X5 Pro.

 

الأكثر مشاهدة