التمويل والبنوك

نائب رئيس «الأوروبي لإعادة الإعمار» يزور مصر لبحث استراتيجية البنك بالفترة المقبلة

البنك الأوروبي لإعادة
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إن مارك بومان، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للسياسات والشراكات، الذي يزور مصر حاليًا في الفترة من 1 إلى 7 مارس، سيعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع المسؤولين الحكوميين ومجتمع الأعمال لمناقشة قمة COP27 واستراتيجية الدولة الجديدة للبنك والتعافي من الوباء.

وأوضح البنك فى بيان، إن بومان خلال إقامته سيلتقي بوزيرة التعاون الدولي ومحافظ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر رانيا المشاط، ووزير الخارجية سامح شكري، ووزير المالية محمد معيط، ووزير البترول طارق الملا، ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد.

كما سيزور بومان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويلتقي رئيسها يحيى زكي، وأثناء وجوده هناك، سيلتقي أيضًا بمحافظ الإسكندرية، محمد طاهر الشريف، ومجتمع الأعمال وعملاء البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

ويضم وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: هايكه هارمغارت، المدير العام للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​(SEMED)، وهاري بويد كاربنتر، المدير العام للاقتصاد الأخضر والعمل المناخي، وسو باريت، مدير البنية التحتية، وباربرا رامبوسك، مديرة الشمول الاقتصادي، وخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمصر.

وقال بومان إن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يلتزم بمساعدة مصر في التغلب على الأثر الاقتصادي للوباء ومواصلة تقديم الإصلاحات التي تضمن تعافيًا سليمًا ومستدامًا وشاملًا، والعمل مع السلطات المصرية والقطاع الخاص لتحقيق الأهداف الخضراء في الفترة التي تسبق قمة COP27 للمناخ والمقرر عقدها في شرم الشيخ ".

وتعد مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته هناك في عام 2012، استثمر البنك أكثر من 8.6 مليار يورو في 144 مشروعًا في البلاد.