التمويل والبنوك

بنك saib يطلق خدمة WhatsApp for business ضمن خطة تطوير القنوات الرقمية

بنك saib
بنك saib

أعلن بنك saib، أحد أبرز البنوك العاملة في القطاع المصرفي، عن إطلاق خدمة WhatsApp for business، للرد على استفسارات العملاء على مدار اليوم.
تأتى الخدمة الجديدة تماشيًا مع خطة البنك الطموحة لتطوير القنوات الإلكترونية، والتوجه العام نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي للقطاع المصرفى، من خلال ابتكار وسائل غير تقليدية للتواصل مع شرائح العملاء المختلفة، جنبًا إلى جنب مع الوسائل التقليدية.

وقال عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية بالبنك: “نحرص على تحقيق استراتيجية التحول الرقمي، إيمانًا منا بأهمية التطور التكنولوجي ودوره الفعال في تحسين الكفاءة وتطوير الأداء”.

وأضاف أن الاتجاه المتزايد نحو التحول الرقمي وتسارع وتيرة الابتكارات الرقمية والتكنولوجيا المالية في القطاع المالي يمثل تحديًا جديدًا للبنوك، ما يُحتّم علينا مواكبة هذا التطور، لافتا إلى أن خدمة WhatsApp for business تعد خطوة نحو المضي قدمًا في التحول الرقمي، حيث تمكن العملاء من إجراء حوار تفاعلي في كافة الأوقات دون الانتظار، وتساهم في تنويع سبل التواصل مع العملاء، كما أنها تتسم بالبساطة والسهولة والأمان.

وتابع: ”نسعى دائما فى بنك saib لدعم جهود التحول الرقمي، من خلال توفير الحلول الإلكترونية المبتكرة للتسهيل على العملاء، بما يتناسب مع احتياجاتهم، الأمر الذي يسهم بصورة أكبر في تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة”.

من جانبه، أوضح محمد على مدير إدارة الخدمات الرقمية والابتكار والشمول المالي، أن الخدمة الجديدة من المتوقع أن تشهد إقبالا متزايدًا، نظرًا لرغبة مختلف شرائح العملاء فى وجود آليات سريعة للرد على استفساراتهم البنكية بشكل دقيق، مع إمكانية الاحتفاظ بالردود على هذه الاستفسارات للرجوع إليها لاحقًا، كما تتيح الخدمة حوارًا تفاعليًا مع موظفى خدمة عملاء مركز الخدمة الهاتفية فى حالة إذا ما رغب العميل فى ذلك، وهو ما يوفر وقت العميل، ويتيح له فرصة أكبر للانتهاء من كافة استفساراته عن الخدمات البنكية التى يتواصل مع البنك بخصوصها.

يذكر أن جائحة كورونا ساهمت في زيادة عدد المشتركين في خدمات البنك الإلكترونية، حيث سجل إجمالى عدد المشتركين في خدمات الإنترنت البنكى والموبايل البنكى زيادة قدرها 151% بنهاية 2021، مقارنة بسنة 2020، وسجلت محافظ saib Wallet نحو 230،000 محفظة بنهاية 2021، مقارنة بنحو 7،409 محفظة بنهاية 2020.

وقام البنك بمضاعفة عدد ماكينات الصراف الآلي من 48 ماكينة في 2020 إلى 95 حاليًا، وهناك خطة للوصول إلى 150 ماكينة بنهاية 2022.

تشمل الخدمات الخاصة المقدمة من WhatsApp For Business الرد على عدد من الإستفسارات، مثل تحديد أماكن الفروع والصرافات الآلية المحيطة ومواعيد العمل بكل فرع، الاستفسار عن أنواع التمويل المختلفة كتمويل السيارات والتمويل الشخصي للموظفين وأصحاب الاعمال والمهن الحرة وبرامج التمويل العقاري ومعرفة خصائص كل تمويل والمستندات المطلوبة.

كما تشمل الاستفسار عن الخدمات المصرفية الإلكترونية، كخدمة الانترنت البنكي وsaib Wallet، أو التحدث المباشر مع أحد ممثلي خدمه العملاء، والاستفسارات الخاصة عن كافة الشهادات والودائع، والاستفسار عن أنواع الحسابات المختلفة كحساب التوفير بالدولار والجنيه المصري وحساب الذهب وغيرها من الحسابات، كما تتيح أيضًا الاستفسار عن خصومات والعروض على البطاقات الائتمانية والخصم المباشر.

ويمكن لعملاء البنك الحصول على خدمة WhatsApp for business على رقم (+202) 16668، أو من خلال رمز الاستجابة السريع QR Code.