أخبار اقتصادية

«دبي التجاري» أول بنك في دبي يقدم تسهيلات حصرية للمواهب الإبداعية

اتفاقية تعاون بين
اتفاقية تعاون بين بنك دبي التجاري ومركز دبي للثقافة

وقّعت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" اتفاقية تعاون وشراكة مع بنك دبي التجاري، تتيح عن طريقها لأصحاب المشاريع الإبداعية الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من الحلول المصرفية الذكية التي يوفرها البنك لتلبية احتياجاتهم التمويلية وتنمية أعمالهم، ما يجعل بنك دبي التجاري أول بنك في دبي يقدم تسهيلات ومزايا حصرية للمواهب والمجتمع الإبداعي، وذلك في إطار سعيها إلى دعم وتعزيز الخدمات المقدمة لرواد الأعمال الإبداعية في إمارة دبي.


وينسجم ذلك مع استراتيجية "دبي للثقافة" في دعم المبدعين والصناعات الإبداعية، وصولًا إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي في الإمارة وترسيخ مكانتها عاصمة للاقتصاد الإبداعي في العالم.

وبموجب الاتفاقية مع بنك دبي التجاري، سيتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في المجال الإبداعي في دبي من فتح حسابات في البنك دون أي حد أدنى للرصيد وبإجراءات سهلة وميسرة، والحصول على أسعار تفضيلية على التحويلات المحلية والدولية، وعلى العملات الأجنبية، بالإضافة إلى الحصول على دفتر شيكات مجاني.

وسيكون بإمكان الأعضاء المسجلين مع "دبي للثقافة" أيضًا الحصول على بطاقة ائتمان للأعمال مجانية مدى الحياة من البنك بحد ائتماني يصل إلى 250 ألف درهم إماراتي، وخدمات مصرفية مجانية عبر الإنترنت تتميز بخدمة دفع رواتب موظفيهم عبر نظام حماية الأجور، وغيرها من ميزات المعاملات التي تتم في الوقت الفعلي.

وتتضمن الميزات كذلك الحصول على بطاقة خصم مجانية، ومنتجات وخدمات إدارة النقد الرقمية الفريدة، ومدراء علاقات مخصصين، وخدمات تمويل، وقروض أعمال سريعة وسهلة مع خصم خاص بنسبة 50 في المئة على رسوم معاملات القروض، علاوةً على حلول الإقراض المدعوم بالأصول.

وقال أميت مالهوترا، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري: "نحن فخورون بشراكتنا مع هيئة دبي للثقافة والفنون لمساعدة أصحاب المشاريع الإبداعية الصغيرة والمتوسطة في الحصول على الدعم الذي يحتاجون إليه لتسريع وتيرة نمو أعمالهم وضمان تنمية وازدهار القطاع الإبداعي في الإمارة. عبر هذه الشراكة، يسعدنا أن نقدم لرواد الأعمال المبدعين حاملي رخص دبي للثقافة، تجربة مصرفية سلسة وفورية، مدعومة بحلول مصرفية مصممة خصيصًا لتلبية متطلباتهم بما في ذلك تسهيلات تمويل حصرية. نحن على ثقة من أن هذه الاتفاقية ستساعد في جذب المواهب المبدعة وتعزيز الاقتصاد الإبداعي للإمارة".

وسيحصل رواد الأعمال الإبداعية المسجلين لدى "دبي للثقافة" على تسهيلات تمويلية حصرية تشمل قروض بدون ضمان تصل إلى 2 مليون درهم إماراتي مع خيارات سداد مرنة تصل إلى 48 شهرًا، وأسعار فائدة مخفضة، وموافقات سريعة يتم منحها خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.

كما تتضمن التسهيلات قروض تجارية سريعة بضمان عائدات البيع لشركات البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت تصل قيمتها إلى مليون درهم إماراتي، إذ يمكن سداد مدفوعات القروض بسهولة عبر أقساط شهرية من عائدات المبيعات التي يتم تحصيلها من نقاط البيع.

من جانبها، قالت هالة بدري مدير عام "دبي للثقافة"، إن الهيئة تعمل باستمرار على توطيد شراكاتها الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة من أجل تقديم الدعم للمجتمع الإبداعي وتوفير التسهيلات لأصحاب المشاريع الإبداعية الناشئة والمبتكرة.

ويأتي ذلك في إطار خارطة طريق استراتيجيتها 2020-2026 الرامية إلى تعزيز مكانة دبي مركزًا عالميًا للثقافة، حاضنة للإبداع، ملتقى للمواهب، وبما يتناغم مع استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي التي تهدف إلى جعل الإمارة وجهة مفضلة للمبدعين من جميع أنحاء العالم عبر توفير المناخ الملائم لنمو أعمالهم وازدهارها، عبر حزم من المحفزات والحاضنات الإبداعية المتطورة، التي تواكب التطورات التكنولوجية السريعة، وتسخرها لإثراء القطاع الإبداعي، وتعزيز قدرته على الحضور والمنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

 

الأكثر مشاهدة