التمويل والبنوك

عمومية QNB الأهلي تناقش اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح العام الماضي 28 مارس المقبل

بنك QNB الأهلي
بنك QNB الأهلي

قال بنك QNB الأهلي في إفصاح للبورصة المصرية اليوم الإثنين، إن الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية التى ستنعقد فى يوم الخميس الموافق 28 مارس المقبل، ستناقش تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي خلال العام الماضي.


وأضاف البيان أن الجمعية العامة العادية ستناقش التصديق على الميزانية وقائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى، عن السنة المالية المنتهية فى ديسمبر 2021، كما ستناقش النظر في اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وحقق البنك صافي أرباح مجمعة 7.627 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2021، محققًا نسبة نمو 2% مقارنة بنفس الفترة في 2020، بينما بلغت صافي أرباح البنك المستقلة 7.452 مليار جنيه. وبنهاية ديسمبر 2021، بلغت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة إجمالًا 25.5% محققة بذلك النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي وهي 25% - فيما يخص تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة – بعدما تخطى بالفعل أولى النسب المستهدفة فيما يخص نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والتي بلغت 11%، ليواصل البنك تصدره لجهود البنوك العاملة في القطاع المصرفي في الوصول لهذا الهدف ودعم نمو الاقتصاد القومي.  

 

الأكثر مشاهدة