التمويل والبنوك

بنك saib يقترح توزيع 5 ملايين دولار على المساهمين عن أرباح 2021

بنك saib
بنك saib

قال بنك saib، فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الخميس، إن قائمة توزيعات الأرباح المقترحة تتضمن توزيع أسهم مجانية على المساهمين بمبلغ 5 ملايين دولار أمريكي.


وأوضح البنك أن قائمة التوزيعات المقترحة تمثل 3.33% من رأس المال المصدر والمدفوع، وتوزع على المساهمين كلًا بقدر حصته فى رأس المال المدفوع، بما يوازي تقريبًا 0.3333333 دولار أمريكي للسهم الواحد، مع الأخذ فى الاعتبار أن مقترح التوزيع مرهون بموافقة البنك المركزي المصري.

 

وكشف تقرير صادر عن بنك Saib عن استمرار الأداء القوي والمتوازن للبنك في 2021 رغمًا عن استمرار جائحة كورونا، مدفوعًا بنمو معدلات الاقتصاد الكلي، وأيضًا بمبادرات البنك المركزي المصري لدعم قطاعات الأعمال المختلفة، ويتضح ذلك عن طريق النمو في إجمالي محفظة القروض والتسهيلات للعملاء بنسبة بلغت 23% مقارنة بنهاية عام 2020 مدفوعًا بقطاعات الأعمال كافة، ليصل إجمالي محفظة القروض والتسهيلات إلى 2.181 ملیون دولار أمریکي.

وأضاف البنك فى تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي فى 2021، إنه من ناحية أخرى، ارتفعت ودائع العملاء بنسبة بلغت 4% مقارنة بنهاية عام 2020، لتصل إلى 3.961 مليار دولار أمريكي، وبناءً على ذلك، بلغ معدل القروض إلى الودائع 55%، وذلك أعلى من متوسط معدلات السوق المصرية.

وكان لزيادة أنشطة العملاء في التعامل على منتجات البنك المختلفة أثره في تحقيق بنك الشركة المصرفية العربية الدولية ربحًا قبل المخصصات والضرائب بلغ 68.9 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2021 مقابل 61.6 ملیون دولار أمریکی من العام السابق، بزيادة قدرها مبلغ 7.3 ملیون دولار أمریکی، وبنسبة ارتفاع بلغت 12%.