التمويل والبنوك

بنك saib يؤكد مواصلة دعمه للمشروعات القومية خلال 2022

بنك saib
بنك saib
  • دعم ذوي الهمم والصحة والرياضة على قائمة أولويات المسؤولية المجتمعية لبنك saib
  • أوضح تقرير مجلس إدارة بنك saib، أن المسؤولية المجتمعية أصبحت جزء لا يتجزأ من عمل البنك، ويتجلى اهتمام البنك بمجال المسؤولية المجتمعية، في كونه محور أساسي وأحد أعمدة أنشطة واستراتيجيات ومستهدفاته خلال الفترة الراهنة.
  • وقال التقرير إن "بنك saib لا يتوانى عن دعم كافة المؤسسات التعليمية والصحية والبيئية وغيرها، وخلق قيمة مضافة في المجتمعات التي يعمل بها، إذ تهدف إستراتيجية بنك saib للمسؤولية المجتمعية إلى دعم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني وتقديم العون ومساندة كافة الأفكار والمبادرات التي تهدف لدعم خطط التنمية الشاملة في مصر، ويعمل البنك دائمًا على تقديم الدعم اللازم لكافة فئات المجتمع المصري، والاهتمام بالعديد من المحاور التنموية التي تساهم في تعزيز المستوى المعيشي والصحي لجميع فئات المجتمع".
  • ويسعى بنك saib بشكل مستمر لتبني برامج فعالة لخدمة المجتمع، أخذًا في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مع إيلاء عناية خاصة لمحاور أساسية ممثلة في: (التنمية الاقتصادية)، والتي تساهم في تعزيز مستوى معيشي وصحي مناسب للأفراد، (التقدم المجتمعي وتنمية المجتمع وتنشيطه)، عبر تحسين الخدمات الصحية والتعليم ومحاربة البطالة والفقر، بالإضافة إلى (حماية البيئة) عبر المحافظة على التوازن البيئي. 
  • دور بارز في دعم القطاع الصحي
  • بنك saib لديه مساهمات فعالة في دعم القطاع الصحي في مصر عبر شراكات مع جهات معنية مختلفة، منها على سبيل المثال لا الحصر توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، والتي تعد من أكبر المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال الرعاية الصحية لتوفير الخدمات الطبية المحلية لمرضى القلب والأوعية الدموية، والتي بموجبها يقوم تكلفة 10 عمليات قسطرة قلب للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة (متلازمة داون) في مركز أسوان للقلب خلال 2021.
  • كما قام البنك بتوقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة إبراهيم أ. بدران للأعمال الخيرية، والتي يتم عن طريقها تجهيز وتسير قوافل طبية ضمن "مبادرة صحة وهمة" تقوم هذه القواقل بزيارة دور ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لأكثر من 500 مريض بالقاهرة الكبرى. ويأتي ذلك تماشيًا مع استراتيجية البنك الحالية، والتي تتبنى عدة مشاريع تهدف إلى تقديم الدعم لذوي الهمم في مجالات مختلفة، مثل الصحة والرياضة والتعليم، الأمر الذي يساهم في تطوير وتحسين مستوى الحياة والمعيشة لهم،وتأكيدا على أهمية الدعم لأكثر القطاعات احتياجا في الدولة وهو قطاع الصحة.
  • وجدير بالذكر قيام البنك بتنظيم رحلة لبعض من أطفال 57357 وأولمبياد المعاقين إلى أبوظبي لحضور مباراة كأس سوبر saib، ومنحهم فرصة حضور يوم التدريب قبل المباراة لفريقهم المفضل والتقاط الصور معهم.
  • دور رائد في دعم الرياضة المصرية
  • لبنك saib دورًا بارزًا في القطاع الرياضي، فهو الراعي الرسمي لكرة القدم المصرية منذ عام 2014 وحتى الآن، ولا يقتصر دور البنك على كرة القدم فقط بل يهتم بدعم الموهوبين في المجال الرياضي.
  • وفي هذا السياق، وقع بنك saib بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الشباب والرياضة، والذي بموجبه يقوم البنك بدعم عدد من المشروعات القومية الرياضية والشبابية، سعيًا من البنك لدعم ورعاية الخطط التنموية القومية التي تتبناها الدولة في هذا المجال، ما يساهم في خلق قيمة مضافة في دعم جهود التنمية داخل المجتمع، وقام البنك مؤخرًا بإطلاق 30 يوم تحدى" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والذي يهدف إلى نشر ممارسة الرياضة هو تحدى ریاضی افتراضي لتشجيع النشء، والشباب، وجميع أفراد الأسرة المصرية على ممارسة الأنشطة الرياضية من أي مكان يناسبهم، وتطبيقًا للتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا المستجد لتوسيع قاعدة الممارسين وإتاحة الفرصة أمام الجميع سواء داخل مصر أو خارجها للمشاركة في هذا البرنامج القومي لممارسة الرياضة.
  • اهتمام خاص بدعم ذوي الهمم
  • ينتهج بنك saib سياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والهمم في جميع خططه وسياساته، لذا يحرص البنك على التوسع في مختلف الخدمات التي يقدمها لعملائه من ذوي الهمم، والتي تشمل التيسير على العملاء ذوي الإعاقات الحركية عبر تعديلات إنشائية بالفروع الجديدة لتناسب احتياجاتهم، كما يعمل على التوسع في إتاحة عدد أكبر من ماكينات الصراف الآلي المخصصة لذوي الهمم وتحديث الموقع الالكتروني للبنك لجعل محتوى الموقع أكثر سهولة وقابلية للاستخدام من قبل الأشخاص ذوي الهمم، وجاري العمل على إتاحة عرض منتجات البنك وخدماته بلغة الإشارة على الشابات المتواجدة داخل الفروع.

 

الأكثر مشاهدة