التمويل والبنوك

التجاري الدولي CIB يوافق على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع بقيمة 165.4 مليون جنيه

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي مصر CIB

وافق مجلس ادارة البنك التجاري الدولي CIB على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بعدد 16.542 مليون سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيه وبزيادة قدرها 165.429 مليون جنيه.


وكشف تقرير مجلس الإدارة في افصاح للبورصة المصرية اليوم أن الزيادة تمثل الأسهم الخاصة بالشريحة الثالثة عشر من برنامج تحفيز واثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية وتفويض مجلس الإدارة بتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساس بما يعكس تلك الزيادة المذكورة فى رأسمال البنك المصدر والمدفوع.

وأوضح البيان أنه يتم السير في إجراءات هذه الزيادة بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بأسهم اثلية العاملين للشريحة الثانية عشر وكذلك الزيادة المجانية الممولة من الاحتياطي العام وفقا لقرار الجمعية العامة المنعقدة في 30 مارس 2021، والحصول على ما يرتبط بذلك من موافقات.

وفي إطار ما سبق، فوض المجلس المسؤول التنقيدي الرئيسي والعضو المنتدب في الموافقة على تقرير الإفصاح بغرض السير والشطب والإجراءات التنفيذية لها ببورصة الأوراق المالية والهيئة العامة للرقابة المالية في إجراءات زيادات رأس المال السابق ذكرها وفي اجراء اية تعديلات عليه وله حق تفويض الغير في ذلك مع مراعاة قواعد القيد والشطب والاجراءات التنفيذية لها ببورصة الأوراق المالية، والهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكد البنك على أن الملخص الذي تم موافاة البورصة المصرية به يتضمن كافة الأحداث الجوهرية التي يجب الإنساح عنها وفقا الأحكام القانون سوق رأس المال ولائحته التنعبية والقواعد والقرارات الصادرة تنفيذا لهما وأن جميع ما لم يتم الإفصاح عنه يدخل في إطار المعلومات التي كفل القانون حماية سرينها بأحكام قواعد سرية حسابات البنوك  

 

الأكثر مشاهدة