التمويل والبنوك

هيرميس تعين جولدمان ساكس مستشارًا ماليًا لصفقة استحواذ أبوظبي الأول

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس

عقد مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة، أمس الأحد، اجتماعًا للنظر في عرض الشراء المبدني غير الملزم المقدم من بنك أبوظبي الأول (FAB) بغرض الاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن %51 من أسهم رأسمال الشركة، وذلك عن طريق عرض شراء إجباري وفقًا للقانون رقم 15 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية.
وقالت المجموعة فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، إن مجلس الادارة أكد أن عرض الشراء المقدم من بنك ابو ظبي الأول، الذي يعد واحدًا من أكبر وأنجح المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هو شهادة على قوة ونجاح نموذج الأعمال الذي قامت المجموعة المالية هيرميس ببنائه وتنميته على مدى سنوات عديدة.

وأضاف البيان أن مجلس الإدارة قرر تعيين بنك جولد مان ساكس كمستشار مالي للشركة وWhite & use مستشار قانوني لتقديم المشورة لمجلس الإدارة بشان عرض الشراء غير الملزم.

كما قرر المجلس السماح لبنك أبو ظبي الأول بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة في نطاق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين بحسن نية، شريطة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

كما قرر المجلس تعين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم في حالة تقدم بنك أبوظبي الأول بعرض شراء إجباري، وذلك بهدف إيضاح تلك القيمة للمساهمين وحماية مصالحهم.


 

الأكثر مشاهدة