التمويل والبنوك

بجانب التمويل

شريف رياض يعدد دور البنك الأهلي المصري في تقديم الخدمات الاستشارية

شريف رياض الرئيس
شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات الكبرى

قال شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات الكبرى والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي يلعب دورًا قويًا في تقديم الخدمات الاستشارية وليس التمويلية فقط، مشيرًا إلى أنه البنك له خبرات عميقة اكتسبها على مدار الأعوام السابقة.

وأضاف رياض أنه في عام 2018 عمل البنك الأهلي المصري كمستشار مالي عن تمويل شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول «ميدور» بنحو 1.2 مليار دولار، والتي حصد عليها البنك الأهلي المصري جائزة أفضل تمويل من هيئة ضمان الصادرات على هامش المؤتمر السنوي الذي تقيمه مؤسسة TXF الدولية، والذي تضمن عدة اجتماعات شارك فيها مجموعة من البنوك الدولية.

وأشار رياض إلى تعاون البنك الأهلي المصري مع الأهلي كابيتال القابضة الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري في عام 2020 لتقديم كل من الخدمات الاستشارية وتأمين التمويل المطلوب لشركة القناة للسكر، فيما يتعلق بمشروع المعالجة الزراعية المتكامل بمحافظة غرب المنيا، والذي يعد أكبر مشروع زراعي في مصر منذ عام 1952.

وأوضح أنه تم تفويض البنك الأهلي من قبل شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "ANOPC" إلى جانب NBK-E بصفته مستشار مالي لجمع التمويل المطلوب لمعمل أسيوط للتكسير الهيدروجيني بتكلفة استثمارية أولية قدرها 2.9 مليار دولار  لتحويل المواد الأولية لزيت الوقود من ASORC «شركة أسيوط لتكرير البترول» بطاقة مصفاة إجمالية 2.5 مليون طن / سنة من زيت الوقود ليتم تكريره إلى منتجات أكثر قيمة «غاز البترول المسال، الديزل، الكوك والكبريت».

ونوه شريف رياض إلى أن البنك الأهلي قام بدور المستشار المالي في عام 2021، بعملية تمويل بنحو 355 مليون يورو بضمان وكالة ائتمان الصادرات السويسرية SERV، وممنوح من كل من بنكي Credit Suisse وUBS إلى الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.

 

الأكثر مشاهدة