بنوك 24

مجلس إدارة بنك saib يوافق على زيادة رأس المال المرخص إلى 350 مليون دولار

طارق الخولى رئيس
طارق الخولى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك saib

وافق مجلس إدارة بنك saib، فى اجتماعه أمس الثلاثاء، على زيادة رأس المال المرخص به والموافق عليه من البنك المركزي المصري إلى 350 مليون دولار مريكي بدلًا من 200 ملیون دولار أمریکی.


وقال البنك فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، أن المجلس وافق أيضّا على اعتماد زيادة رأس المال المصدر بقيمه 7.500 مليون دولار أمريكي (فقط سبعة مليون وخمسمائة ألف دولار أمريكي لاغير)، عن طريق توزيعات الأسهم المجانية التي تم اعتمادها من الجمعية العامة العادية المنعقدة بتاریخ 19 مارس 2020، من خلال اعتماد قائمة توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وأوضح البيان أن الزيادة موزعة على عدد 750 ألف سهم، وتمثل نسبة 5% من رأس المال المدفوع، وتوزع على المساهمين كلا بقدر حصته في رأس المال المدفوع بما يوازي عدد 1 سهم مجاني لكل 20 سهم.

وأشار إلى أن هذه التعديلات مرهونة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على تعديلات النظام الأساسي الخاص بالبنك فيما يخص زيادة رأس المال المصدر والمرخص به، كما سيتم النظر في دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد بغرض النظر في التعديلات خلال أسبوع على الأكثر من نشر تقرير الإفصاح.