بنوك 24

شهاب الدين: دور متنامي للبنك الأهلي في دعم مختلف مجالات التنمية والمسؤولية المجتمعية

نرمين شهاب الدين
نرمين شهاب الدين

استراتيجية مدروسة لدعم التنمية المجتمعية من خلال مفهوم متكامل للتنمية المستدامة

الدراسة الشاملة لاحتياجات المجتمع حجر الزاوية في استراتيجية البنك في التنمية المجتمعية

 الصحة والتعليم ومكافحة العشوائيات والفقر ودعم المرأة المعيلة ومساندة ذوي الهمم أهم مجالات التنمية المجتمعية التي يساهم فيها البنك  

مليار جنيه لدعم الصحة.. و235 مليون جنيه لدعم التعليم خلال عام 2021

دعم ذوي الهمم على رأس أولويات البنك وهو أحد الملفات القريبة لقلوب المصريين

 قالت نرمين شهاب الدين رئيس قطاع التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك له دور رائد واستراتيجية مدروسة في مجال التنمية المجتمعية عن طريق تطبيق مفهوم التنمية المستدامة بمعاييرها المطبقة عالميًا، والتي تعد أساس محاور رؤية مصر 2030.
وأضافت أن البنك يعتمد على تطبيق فلسفة خاصة في دعم ملف التنمية المجتمعية عبر مفهوم متكامل ومتطور يضمن الاستمرارية في تحقيق التأثير المرجو على المجتمع، فلم يقتصر دور البنك على تبني مجال واحد ولكن تشعب نشاطه، ليشمل مجالات محورية في دعم القطاعات الحيوية في الدولة كقطاعات؛ الصحة، والتعليم، ومكافحة العشوائيات والفقر، ودعم المرأة المعيلة، ومساندة ذوي الهمم.

وأشارت شهاب الدين، إلى أن البنك يحقق مبادئ التنمية المستدامة في القطاع الصحي، إذ تجاوزت مساهمات البنك خلال العام الماضي مليار جنيه، تمثلت في افتتاح جناح العمليات الجديد بمستشفى الدمرداش وتمويل عمليات القلب بمؤسسة مجدي يعقوب للقلب ومساهمته في مستشفى أبوالريش الجامعي، ومستشفى 75375، والمعهد القومي للأورام، ومستشفى الأطفال بسموحة، ومؤسسة بهية، ومستشفى أهل مصر للحروق، ومؤسسة الحسن.

وأوضحت أنه من أهم مساهمات البنك في مجال التعليم الموافقة على عدد من المنح الدراسية لمدينة زويل التعليمية واستكمال مشروع تطوير مدارس قري البنك الأهلي المرحلة الثالثة ودعم أكاديمية الفنون، إذ بلغ إجمالي المساهمات في قطاع التعليم العام الماضي ما يجاوز 235 مليون جنيه . 

وفيما يتعلق بملف العشوائيات، قالت شهاب الدين، إن البنك قام بتطويرشامل لعدد كبير من القرى، إذ بلغ إجمالي مساهمات البنك في تطوير تلك القرى نحو 1.54 مليار جنيه. 

وأضافت أنه تم التعاون مع عدد من المؤسسات الخيرية المتخصصة لدعم ذوي الاعاقة البصرية  والحركية وذوي  التوحد كمؤسسة بصيرة والجمعية المصرية لتقدم الأشخاص لذوي الاعاقة الحركية والتوحد من أجل دمجهم في المجتمع ليصبحوا أفرادًا فاعلين ومستقلين، إذ بلغ إجمالي مساهمات البنك في دعم ذوي الهمم 48 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن البنك قام بسداد ديون الغارمات والغارمين وتوفير مشروعات مولدة للدخل لهم تتناسب مع إمكانيتهم تضمن لهم الاستمرار في الحصول على ربح متواصل من أجل خلق مجتمع إنتاجي متكامل.


 

 

 

الأكثر مشاهدة