بنوك 24

بدر: افتتاح أول فروع البنك الزراعي للمعاملات الإسلامية بواحة سيوة قريبًا

 خالد بدر رئيس مجموعة
خالد بدر رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي بالبنك الزراعي

قال خالد بدر رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي بالبنك الزراعي المصري، إن البنك يحرص على التواصل مع أبناء سيوة وتغطية احتياجاتهم المصرفية، الأمر الذي دفع البنك الزراعي لإنشاء أول وأكبر فرع للمعاملات المصرفية الإسلامية بمحافظة مطروح، مشيرًا إلى أنه سيتم افتتاح الفرع قريبًا.

وأضاف بدر في تصريحات صحفية أن فرع البنك الزراعي بسيوة يوفر الخدمات المصرفية والتمويلية وفق نظام المعاملات الإسلامية، مشيرًا إلى أن الفرع يمول مشاريع إنتاج زيتون المائدة والتمور والحرف اليدوية بواحة سيوة.

وأوضح أن البنك الزراعي المصري يمول مشاريع زراعة النخيل بمحافظة مطروح، إضافة إلى تمويل مصاريف تشغيل تلك المشروعات عن طريق قروض المحاصيل الزراعية، مشيرًا إلى أنه لابديل عن التصنيع لتحقيق قيمة مضافة لحاصلات مصر الزراعية.

وأشار بدر إلى أن البنك يوفر برامج تمويلية لمشروعات التصنيع الزراعي في مطروح وبخاصة واحة سيوة، موضحًا أن البنك الزراعي داعم قوي لجهود التنمية والاستثمار في مطروح.

وتابع بدر أن البنك الزراعي يقدم أيضًا برامج لتمويل الأسر العاملة في المهن الحرفية بقروض متناهية الصغر تساعد في الإنتاج والتطور، إذ تعد واحة سيوة من المناطق التي تمتلك شهرة عالية في مجال المنتجات والحرف التراثية.

 

الأكثر مشاهدة