بنوك 24

الإتربي: موافقة المركزي على منح ستاندرد تشارترد رخصة العمل كفرع لبنك أجنبي تعكس قوة الجهاز المصرفي

محمد الإتربي رئيس
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

قال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن موافقة البنك المركزي المبدئية على منح بنك ستاندرد تشارترد البريطانى رخصة العمل كفرع لبنك أجنبي بمصر،  يؤكد ويعكس مدى قوة الجهاز المصرفي المصري تحت مظلة البنك المركزي، الأمر الذي دفع أحد أكبر البنوك البريطانية لدخول السوق المصرية. وأضاف الإتربي في تصريحات خاصة لـ"بنكي"، أن القوة والجاذبية التى يتمتع بها السوق المصري تعود إلى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وقوة الجهاز المصرفي. أشار إلى أن دخول بنوك أجنبية يهدف إلى تعزيز التنافسية، وتطوير الخدمات المصرفية، والتعرف علي مدارس أخرى متقدمة تثري القطاع.

الجدير بالذكر أن المركزي وافق على تدشين أول فرع لبنك “ستاندرد تشارترد” البريطاني والذي سيتم افتتاحه أول فرع له في مصر بعد 6 أشهر. 

 

ويتواجد بنك ستاندرد تشارترد  في أكثر من 70 دولة حول العالم، وتبلغ أصوله نحو 817 مليار دولار، ويبرهن تواجد البنك في مصر على قابلية وجذب السوق المصرفي المصري لاستثمارات جديدة، وسيقدم خدمات جديدة على مستوى الاستثمار.

 

وستاندرد تشارترد، هي شركة خدمات مصرفية ومالية عالمية بريطانية متعددة الجنسيات، مقرها لندن، تدير شبكة تضم أكثر من 1200 فرع ومنافذ في أكثر من 70 دولة، ويعمل بها نحو 87000 شخص، ولدى الشركة عمليات في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات والخزينة.

الأكثر مشاهدة