التمويل والبنوك

صلاح: البنك الأهلي يدعم 11 ألف شركة بالصناعات الهندسية والغذائية الهادفة لزيادة الصادرات

كرم صلاح
كرم صلاح

قال كرم صلاح رئيس مجموعة الاستثمارات بالبنك الأهلي المصري، إن البنك شغوف بتمويل المشروعات المختلفة بشرط تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن البنك حريص على المشاركة في تنمية الصادرات وتعميق الصناعة الوطنية. 

وأضاف صلاح أن البنك الأهلي يعمل على ابتكار برامج تمويلية ملائمة لمشروعات الصناعات الهندسية، مشيرًا إلى أن تمويل المشروعات المغذية للصناعات الهندسية أبرز مقومات تنمية الصادرات، إذ يدعم البنك 11 ألف شركة بقطاع الصناعات الهندسية وشركات الصناعات الغذائية الهادفة لزيادة الصادرات.

وأوضح صلاح أن استثمارات البنك الأهلي المصري تتركز في 8 قطاعات اقتصادية مختلفة، على رأسها نشاط التمويل العقاري، مشيرًا إلى أن هناك تصاعد في مؤشرات نمو السوق العقارية، إذ يستهدف البنك ضخ 8 مليارات جنيه استثمارات في القطاع العقاري خلال المرحلة المقبلة.

وأشار صلاح إلى أن البنك الأهلي يخطط لزيادة استثماراته في قطاع التكنولوجيا المالية والصناعات الهندسية، موضحًا أن الشركات الناشئة سيكون لها نصيب متميز من استثمارات البنك الأهلي المصري في 2022، مضيفًا أن البنك يساهم بفاعلية في هيكلة وتطوير الشركات الحاملة لاستثمارات البنك الأهلي. 

الأكثر مشاهدة