التمويل والبنوك

السعيد: 20 مليار جنيه حجم استثمارات البنك الأهلي المباشرة في 160 شركة

أحمد السعيد
أحمد السعيد

قال أحمد السعيد رئيس قطاع الاستثمار وأمناء الاستثمار في البنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي أسس شركة الأهلي تمكين للتمويل متناهي الصغر لخدمة أكبر قدر من العملاء، إذ وصل عدد فروعها إلى 29 فرعًا في 12 محافظة، مع وجود خطة توسعية في مختلف المحافظات.

وأضاف السعيد أن قطاعات الصناعات الغذائية وخدمات البرمجيات والصناعات الوسيطة التي تهدف لتعميق المنتج المحلي، من القطاعات المستهدفة من البنك الأهلي المصري للاستثمار والتمويل والشراكة.

وأشار السعيد إلى أن حجم الاستثمارات المباشرة للبنك الأهلي في 160 شركة عاملة في قطاعات اقتصادية مختلف بلغ 20 مليار جنيه، موضحًا أن البنك يحرص على تحقيق عنصر التكامل في الاستثمارات داخل القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأوضح السعيد أن قطاعات المدفوعات الإلكترونية والتأجير التمويلي باتت الأكثر جذبًا للاستثمارات البنكية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن تمويل ودعم الشركات الصغيرة والناشئة يتم من خلال صناديق الاستثمار.

وأضاف السعيد أن البنك الأهلي يعمل على تأسيس صندوق للاستثمار في محافظ استثمارية أخرى، مشيرًا إلى أن البنك يخطط لزيادة نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق دعم صناديق الاستثمار المباشر.

وتابع السعيد، أن البنك الأهلي المصري متطلع باستمرار لتمويل شركات الصناعات الغذائية والحلول البرمجية، موضحًا أن البنك يحرص على تمويل شركات الصناعات الوسيطة بهدف تعميق المنتج المحلي، مؤكدًا أن التعثر ليس سببًا أساسيًا في تخارج البنك الأهلي من بعض الشركات.

وفي سياق متصل، قال السعيد إن البنك الأهلي يمتلك مجموعة متميزة من الأراضي في منطقة "دريم لاند"، مشيرًا إلى أنه سيتم بحث عروض الاستثمار في أراضي البنك بدريم لاند قريبًا، مؤكدًا أن الملاءة المالية وقوة سابقة الأعمال عناصر مهمة في الموافقة على عروض الاستثمار.

وأوضح رئيس قطاع الاستثمار وأمناء الاستثمار في البنك الاهلي المصري، أن البنك استحدث آليات جديدة لتمويل المطورين العقاريين بما يقلل نسب المخاطرة، مشيرًا إلى أن حجم تمويل البنك الأهلي لقطاع العقارات بلغ 16 مليار جنيه خلال عام واحد، كما أن هناك تسهيلات بنكية كبيرة لتنشيط حركة بيع الوحدات السكنية من خلال مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%.  

الأكثر مشاهدة