أخبار اقتصادية

الرقابة المالية: 3.7 مليار جنيه تمويلات متناهية الصغر بمبادرة حياة كريمة بنهاية يونيو 2021

الرقابة المالية
الرقابة المالية

أصدرت الرقابة المالية، تقريرًا عن مساهمة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بنهاية الربع الثاني من عام 2021.

وقال التقرير إن الجهات المرخص لها من الهيئة بمزاولة نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر كان لها دورًا كبيرًا في تلك المبادرة سواء من الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو شركات التمويل، إذ بلغ عدد المستفيدين من نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر بها 257 ألف مستفيد.

وأوضح التقرير أن نسبة المرأة بلغت نحو 58% بواقع 148 ألف امرأة من إجمالي عدد المستفيدين، وبلغ إجمالي أرصدة التمويل الموجهة في قرى المبادرة نحو 3.7 مليار جنيه، إذ بلغت نسبة المرأة من التمويل 48% بواقع 1.8 مليار جنيه.

كما أتاح نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر فرص عمل في تلك القوى بلغت 324 ألف فرصة للذكور والإناث، حازت منها المرأة على نسبة 55.5% بواقع 180 ألف فرصة عمل، ويبرز التقرير الموقف التفصيلي لهذه المجهودات التي ساهمت في تحسين جودة الحياة العدد 324 ألف مواطن في يونيو 2021.

وقال التقرير إن نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر قد ساهم بصورة إجمالية في توسيع نطاق المستفيدين بالخدمات المالية الرسمية والمساهمة في وضع معدلات الشمول المالي بمقاييس ملموسة، إذ بلغ نحو عدد المستفيدين 3.3 مليون مستفيد بإجمالي أرصدة بلغت نحو 23.5 مليار جنيه في نهاية يونيو 2021، وبمعدل نمو بلغ 30.93% مقارنة بالفترة المقابلة عام 2020 رغما عن تداعيات الجائحة، ولقد أسهم قطاع تحويل المشروعات متناهية الصغر في دعم المرأة المصرية بشكل ملحوظ إذ استحوذت الإناث على ما يزيد عن 62% من إجمالي عدد المستفيدين.

الأكثر مشاهدة