مؤشرات البورصة

25 يناير نهاية الحق في التوزيع

"نايل سيتي" تقر توزيع كوبون نقدي بقيمة 1.4 دولارًا للسهم الواحد

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وافقت شركة "نايل سيتي للاستثمار"  على توزيع الكوبون رقم (2) بواقع 1.4 دولارًا للسهم الواحد، في بيان للبورصة المصرية.

ويتم ذلك إعتبارًا من 31 يناير 2022، وبالتالي ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة يوم الثلاثاء 25 يناير 2022، بحسب البيان.

لذا، قررت إدارة البورصة المصرية ايقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة   10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وفي 1 ديسمبر الماضي، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على إخطار شركة نايل سيتي للاستثمار‏‎ ‎بالسير في إجراءات شطب قيد أسهمها من البورصة المصرية، والالتزام بشراء الأسهم حرة التداول والراغب مالكيها في البيع بسعر لا ‏يقل عن القيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين لدى الهيئة تعينه الشركة لهذا الغرض.

وقالت البورصة، في بيان سابق: "على ‏أن يتم تنفيذ الشراء خلال 3 أشهر على الأكثر من تاريخ إخطار الشركة بقرار اللجنة بالسير في إجراءات الشطب ‏الإجباري، في ضوء صدور قرارات الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 21 نوفمبر الماضي، متضمنة قرار عدم الموافقة على مد عمر الشركة لمدة أخرى..".

وتابعت "مما يتعارض مع تنفيذ خطة توفيق الأوضاع لاستمرار قيد أسهم الشركة المعتمدة في ذات الجمعية، ومغايرة قرارات الجمعية المشار إليها باعلاه لما ورد بخطة توفيق أوضاع الشركة، فضلًا عن استنفاذ الشركة لكافة المهل القانونية المشار إليها بالمادة (53) ‏و(53) مكرر من قواعد القيد لتوفيق أوضاع قيدها بالبورصة وكذلك الممنوحة لها وفقا لقرارات لجنة القيد السابقة ‏".‏

وقررت عرض موقف الشركة على لجنة القيد في نهاية المهلة الممنوحة للشركة لشراء الأسهم حرة التداول أو تنفيذ ‏الشراء إيهما أقرب للنظر في شطب قيد أسهم الشركة إجباريًا وفقًا لأحكام المادة (53) من قواعد القيد. ‏
وحققت شركة "نايل سيتي للاستثمار"، خلال النصف الأول من 2021، أرباحًا بلغت 30.36 مليون جنيهًا، مقابل أرباح بلغت 47.19 مليون جنيهًا في النصف المقابل من 2020.

فيما ارتفعت الإيرادات خلال الفترة المذكورة إلى 322.67 مليون جنيهًا، مقابل إيرادات بلغت 319.54 مليون جنيهًا في النصف الأول من العام السابق له.

وتأسست شركة "نايل سيتي للاستثمار" – التي اتخذت من الجيزة مقرًا لها – في أكتوبر 1997.

وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2001، وتعمل في القطاع المالي المتنوع مع التركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة..