بنوك 24

علوي: شراكة العربي الافريقي وأكسا للتأمين هي الأولى من نوعها في تاريخ البنك

شريف علوي العضو المنتدب
شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس البنك العربي الافريقي الد

قال شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس البنك العربي الافريقي الدولي، إن اختيار شركة أكسا للتأمين كشريك للبنك أحد أولويات البنك العربي الافريقي. 
وأشار إلى أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها للبنك العربي الافريقي الدولي، لافتًا إلى أن البنك يضع تركيز كبير على المنتجات التي يمنحها لعملائه، كما يراقب البنك عن كثب انعكاس هذه المنتجات على عملاء البنك.

من جانبها، قالت دينا ذكري رئيس قطاع التجزئة المصرفية في البنك العربي الافريقي الدولي، إن هناك 42 فرعًا للبنك تقدم خدمات التأمين مع شركة أكسا للتأمين كمرحلة أولى. 

ووقعت شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر شراكة بنكية مع البنك العربي الافريقي الدولي لتسويق منتجاتها عبر فروع البنك، وفقًا لآلية التأمين البنكي المعتمدة من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية.

ويعد التأمين البنكي مجهودًا مشتركًا بين كل من البنوك وشركات التأمين، بهدف تقديم الخدمات التأمينية إلى قاعدة عملاء البنوك، والهدف من ذلك هو تجميع الأشكال المتنوعة من نماذج أو عمليات التأمين البنكى التى يتم ممارستها فى أجزاء مختلفة من العالم. كما تعد هذه الآلية التسويقية هي خدمات وبرامج تأمينية مقدمة عبر البنوك، وتعد إحدى الخدمات البنكية التي تدخل ضمن منظومة الخدمات المتطورة للبنوك التجارية بمفهومها الحديث، وهى خدمات بنكية شاملة تخدم القطاع العائلي العريض وكذلك خدمة قطاع الشركات.

يشار إلى أن شركة أكسا قد تأسست في مصر في فبراير 2015، وبدأت في مزاولة أعمالها في أغسطس من نفس العام بعد الحصول على رخصة لمزاولة الأنشطة التأمينية، عدا التأمين على الحياة، ويشمل ذلك منتجات التأمين الطبي ومنتجات التأمين العامة الأخرى. ولتعزيز تواجدها في مصر وتغطية كافة الجوانب التأمينية، قامت أكسا في ديسمبر 2015 بالاستحواذ على شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة (CIL)، ويعمل بشركة أكسا مصر حاليًا أكثر من 900 موظف يعملون على خدمة أكثر من مليوني عميل من الأفراد والشركات على مستوى الجمهورية.