أخبار اقتصادية

«جي أم جي» تعتزم افتتاج 100 متجر في مصر بحلول عام 2026

«جي أم جي» تعتزم
«جي أم جي» تعتزم افتتاج 100 متجر في مصر

تعتزم شركة "جي أم جي"، افتتاح أكثر من 100 متجر للملابس والمستلزمات الرياضية في مصر التي تعد إحدى أكبر أسواق التجزئة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في غضون السنوات الخمس المقبلة حيث ستوفرالشركة محفظتها من العلامات التجارية التي تركز على العافية الشخصية في إطار خطة التوسع  التي أعلنتها في شهر أكتوبر الماضي كاستراتيجية جديدة لتشجيع أنماط الحياة الصحية الحافلة بالنشاط عبر منتجاتها المتنوعة.

وفي هذا السياق، قال محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "جي أم جي": "من وجهة نظرنا، تمثل جمهورية مصر العربية بوّابة متميزة إلى شمال إفريقيا نظرًا لقطاع التجزئة الحيوي فيها والشريحة السكانية الكبيرة من الشباب المقبلين على تبنّي أنماط الحياة الصحية والنشطة ونهدف من خلال استثماراتنا المرتقبة إلى إطلاق منتجات في مشهد تجارة التجزئة المزدهر في مصر، إضافة إلى توفير فرص عمل جددية لدعم الاقتصاد الكلي".

 من جهته، قال عماد الغزال: “نتطلع قدمًا لطرح مفاهيم ’جي أم جي‘ في السوق المصرية وستعمل المجموعة أيضًا إلى جانب رواد تجارة التجزئة المحلّيين في مصر لابتكار تجارب للمستهلكين، إلى جانب تأسيس مجموعة قوية ومستدامة من قنوات التوزيع لعلاماتنا التجارية الخاصة أو علامات شركائنا الدوليين". 

ومؤخّرًا، توقّعت "يورومونيتور إنترناشونال" عودة النمو إلى السوق المصرية تزامنًا مع عودة اقتصاد الدولة إلى الاستقرار بعد الاضطرابات التي سبّبتها جائحة كوفيد-19. من جهتها، تشير مجموعة أكسفورد للأعمال إلى كيفية استفادة قطاع التجزئة المحلّي من التعداد السكاني المتزايد والطبقة المتوسطة والانفتاح على العروض الجديدة.