مؤشرات البورصة

"ايبيكو" تحصل على موافقة "هيئة الدواء" لإنتاج عقار لعلاج كورونا

الشركة المصرية الدولية
الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية

حصلت "الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو"، على موافقة "هيئة الدواء المصرية" لإنتاج عقار "COVAPRAVIR"، مثيل عقار "ميرك" المستخدم في علاج فيروس كورونا، بحسب ما اعلنته الشركة في بيان للبورصة المصرية.

تم ذلك بعد الحصول على ترخيص طوارئ لتصنيعه في مصر، واعتماده من قبل "هيئة الدواء والغذاء الأمريكية"، و"الوكالة التظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية" في بريطانيا.

وبيَنت "ايبيكو" أنه تم توفير المواد الخام الفعالة، وكذلك الكبسولات، حيث أن إنتاج هذا العقار يتطلب نوع خاص من الكبسولات لضمان استقرار وثبات المادة الفعالة، مؤكدةً أنه تم استيرادها من أكبر مصنعي الكبسولات عالميًا بفرنسا.

ومن المنتظر بدء إنتاج المستحضر قبل منتصف يناير 2022، حيث تم تجهيز منطقة الإنتاج الحاصة بمثل هذه النوعية من الأدوية المضادة للفيروسات، وفقًا لبيان الشركة التي أوضحت أنه سيتم طرح المستحضر الجديد في غضوب الربع الأول من 2022، في شكل ثلاث تركيزات صيدلانية مختلفة تناسب الحالات الخفيفة والمتوسطة.

وارتفع سهم "ايبيكو" بنحو 3.13% صباح الثلاثاء، صاعدًا من مستوى 41.24 جنيهًا عند الفتح، إلى مستوى 42.53 جنيهًا، في تمام الساعة 11:05 صباحًا.

وربحت "ايبيكو" نحو 358.69 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، في مقابل أرباح قدرها 339.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

الأكثر مشاهدة