بنوك 24

2.66 تريليون جنيه إجمالي محفظة الودائع في 3 بنوك حكومية

محفظة الودائع
محفظة الودائع

أعلنت 3 بنوك حكومية مصرية تحقيق طفرة غير مسبوقة في حجم محفظة الودائع الخاصة بها، إذ بلغ حجم محفظة الودائع في بنوك (الأهلي المصري والقاهرة والزراعي) نحو 2.655 تريليون جنيه.


وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حجم محفظة ودائع العملاء بالبنك بلغ نحو 2.37 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، بحصة سوقية تخطت 37%، وأشار إلى أنه من المستهدف الحفاظ على الحصة السوقية للبنك وتحقيق معدلات نمو متميزة عن طريق استقطاب مزيد من العملاء تحقيقا للشمول المالي.

ومن جانبه، قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن محفظة الودائع بالبنك حققت نموًا قدره 19%، لتصل إلى 193 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مشيرًا إلى أن الزيادة ترجع إلى إعادة هيكلة وتبسيط إجراءات العمل بالفروع وسرعة تلبية احتياجات العملاء وتحسين مستوى خدمة العملاء، ما أدى إلى اجتذاب جهات جديدة للتعامل مع البنك، إضافة إلى التوسع فى تقديم محفظة متنوعة من المنتجات المبتكرة بالعملة المحلية والأجنبية بأسعار فائدة تنافسية. 

وأضاف فايد في تصريحات خاصة لـ"بنكي" أن ودائع الأفراد بلغت 119 مليار جنيه، بينما بلغت ودائع الشركات 74 مليار جنيه.

وفي نفس السياق، قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، إن محفظة الودائع وحسابات التوفير بالبنك ارتقعت من 50 مليار جنيه إلى 92 مليار جنيه حتى الآن.

وأشار فارق إلى أن البنك يبذل مجهودات كبيرة لتطوير وتقديم خدمات مميزة للعملاء، مشيرًا إلى أن البنك يستهدف أن يكون من أكبر 3 بنوك على مستوى القطاع المصرفي.

 

الأكثر مشاهدة