عالم الإتصالات

وزارة الاتصالات تنظم ورشة عمل عن الإبداع التكنولوجي والتحول الرقمي

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نظمت أكاديمية دعم وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل عن الإبداع التكنولوجي والتحول الرقمي لمديري وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي والعاملين بها في الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، بما يسهم في تحقيق التميز التشغيلي وضمان استدامة أعمال التحول الرقمي. 

وتناولت الورشة مفهوم الإبداع التكنولوجي ومقوماته وعوائده على الأفراد والمؤسسات، مع عرض حالات وأمثلة تطبيقية لاستخدام الإبداع التكنولوجي في عملية التحول الرقمي في مؤسسات الأعمال والمؤسسات الحكومية. وشهدت الورشة مشاركة نحو 88 من القيادات والعاملين بالوحدات.

وتأتي الورشة استكمالًا لأنشطة أكاديمية دعم وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي التي أطلقها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم الدعم الفني المستمر للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بالجهاز الإداري للدولة، مع التركيز على الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة، كما تأتي الورشة استكمالًا للأنشطة واللقاءات الدورية التي تعقدها الأكاديمية للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي مع نخبة من المسؤولين والخبراء المحليين والدوليين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء قدراتهم الرقمية والتخصصية في مجالات عمل الوحدات بهدف ضمان استدامة أعمال مصر الرقمية.

وكانت الأكاديمية قد عقدت سلسلة من اللقاءات وورش العمل التفاعلية عن تقنيات التحول الرقمي، بالتوازي مع استكمال تنفيذ برامج تنمية القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات المنتقلة إلى العاصمة الإدارية الجديدة. 

وتنفذ وزارة الاتصالات خطة متكاملة لتقديم الدعم الفني للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي في الوزارات والهيئات العامة والمحافظات. وتتضمن الخطة بناء هيكل تشغيلي للوحدات وتوفير برامج وورش عمل ولقاءات حوارية لبناء القدرات العامة والتخصصية للقيادات والعاملين بها، إضافةً إلى أنشطة الأكاديمية وإصدار دليل إجراءات العمل الموحد بتلك الوحدات. 

وتم الانتهاء من تدريب غالبية العاملين والقيادات بالجهاز الإداري للدولة المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة على المعارف والثقافة والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة بيئة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي شهادات 44654 شهادة، كما تم تنفيذ مجموعة من البرامج التخصصية لتنمية المهارات الرقمية للقيادات والعاملين بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي بواقع 5776 شهادة تدريبية.

 

الأكثر مشاهدة