سوق العقارات

المصرف المتحد يستعرض مجهوداته خلال عام 2021

المصرف المتحد
المصرف المتحد

رفع راسمال المصرف المتحد لـ 5 مليار جنيه من أرباحه المرحلة
المصرف من اوائل البنوك التي تتوافق مع قانون البنوك رقم 194 لعام 2020 
استطاع المصرف المتحد إدارة عدد من اصعب الملفات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية الهامة والمؤثرة علي الصعيد المحلي والاقليمي باحترافية عالية جعلت منه نموذج متميز.   

توجت مسيرة المصرف المتحد الناجحة بسلسلة من الانجازات المحلية والعالمية.   وحصد خلالها 37 جائزة محلية واقليمية ودولية هامة بفضل جهود ابناءه وتفانيهم في العمل استطاع المصرف المتحد ان يصل إلى اهدافه المنشودة ومستمرون.

وفي حديث خاص مع اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد - حول أهم محطات حصاد المصرف المتحد لعام 2021 يقول: 

اولا: زيادة راسمال المصرف المتحد: 

في ديسمبر 2021 - اقرت الجمعية العموميه الغير عاديه للمصرف المتحد زيادة رأسمال المدفوع الي 5 مليار جنيه عقب موافقة البنك المركزي المصري.  وبذلك يكون المصرف المتحد من اوائل البنوك التي توافقت مع قانون البنوك رقم 194 لسنة 2020.  حيث شهد المصرف المتحد زيادة رأسماله من 3.7 الي 5 مليار جنيه بتمويل مباشر من ارباحه المحتجزة لهذا الغرض.  كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل الي 9 مليار جنيه.

ثانيا: التمويلات المشتركة

استطاع المصرف المتحد الدخول كشريط استراتيجي ضمن كوكبة من البنوك والمؤسسات المالية  لتمويل المشروعات القومية الكبري والتي تخدم اهداف التنمية الشاملة وذلك باجمالي قيمة مليار و335 مليون جنيه مقسمين كالتالي:  

في سبتمبر 2021 - شارك المصرف المتحد ب500 مليون جنيه في تمويل مشترك بقيادة البنك الاهلي المصري ومشاركة 11 بنك لصالح شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة باجمالي تمويل قدره 12.3 مليار جنيه لتطوير ميناء أبو قير بالإسكندرية.

في سبتمبر 2021 – شارك المصرف المتحد ب250 مليون ضمن تحالف مصرفي لتمويل اركان بالم للاستثمار العقاري بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات.

في سبتمبر 2021 – انضم المصرف المتحد الي تحالف يضم صندوق مصر السیادي وبنك مصر والقابضة للتأمين لتأسيس منصة "لايتهاوس" للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه. حيث سيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية "لايتهاوس" بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

اكتوبر 2021 – اقتنص المصرف المتحد في الاكتتاب العام لشركة اي فاينانس حصة بلغت 35 مليون جنيه بالتزامن مع بداية الاطروحات الحكومية بالبورصة المصرية.   وذلك إنطلاقًا من ايمان المصرف المتحد بالدور المحوري للتكنولوجيا المالية وتعظيم الشمول المالي والذي يعد ركيزة أساسية لدفع مسيرة التنمية الإقتصادية.  وتعد شركة اي فاينانس رائدة في مجال المدفوعات والحلول التكنولوجية.  بالإضافة إلى توجهها بزيادة حصتها في القطاعات الأخرى مثل: مدفوعات الأفراد والتجار وقطاع الخدمات الصحية بالإضافة إلى الخدمات المرتبطة بتقديم المنتجات التمويلية الذكية. 

في ديسمبر 2021 – شارك المصرف المتحد كمؤسس بقيمة 50 مليون جنيه في صندوق "أفانز منارة" والذي يطلق عليه صندوق الصناديق "fund of funds".   يقوم الصندوق الاستراتيجي بالمساهمة في عدة صناديق استثمارية أخرى تساهم في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم العائد الاقتصادي لتحقيق رؤية مصر 2030.  وذلك تماشيًا مع تعليمات البنك المركزي المصري والدولة المصرية. وتاتي مشاركة المصرف المتحد ضمن كوكبة من البنوك. هذا ويستهدف الصندوق رأس مال مبدئى بمبلغ مليار جم يصل الى 2 مليار جم خلال السنوات القادمة.

ثالثا: اتفاقيات مؤسسية في مجال التمويل العقاري – وفقا لمبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقاري 

في يناير 2021 -  وقع المصرف المتحد بروتوكول تعاون مشترك مع شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري بقيمة 500 مليون جنيه.

يناير 2021 – قام المصرف المتحد ومحافظ بورسعيد بتوزيع عدد من الشقق السكنية المخصصة لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل في مدينة بورفؤاد.

في يونيو 2021 – توج المصرف المتحد كسابع اكبر ممول بالسوق للتمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل بحجم تمويلات تخطت المليار و300 مليون وعدد قارب الالف عميل.

في ديسمبر 2021 – احتلت محافظة المنيا المرتبة الاولي علي محافظات الوجة القبلي من حيث خدمات التموي العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل بالمصرف المتحد.  هذا ويقدم المصرف المتحد خدمات التمويل العقاري في محافظات 8 محافظات من محافظات الصعيد وهم: الفيوم – بني سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان.  كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم: بورسعيد – السويس – الاسماعيلية والبحر الاحمر.  فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم: 6 اكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.  كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهم: المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

رابعا: حلول مصرفية خارج الصندوق - طرح منتجات بنكية مبتكرة

استطاع المصرف المتحد خلال عام 2021، تحقيق المعادلة الصعبة بين 5 معايير لاستدامة النمو المؤسسي وهم: الابتكار والتطوير المستمر والتدريب والعمل وزيادة الانتاجية وبين استغلال الموارد المتاحة ليقدم منظومة مؤسسية ناجحة قادرة على المنافسة السوقية والاستحواذ على شريحة اكبر من سوق المعاملات البنكية المصرية.

في يناير 2021 – اعلن المصرف المتحد عن طرح منتج تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ضمن المبادرة الرئاسية وتحت رعاية البنك المركزي المصري وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

في يناير 2021 – قام المصرف المتحد بطرح باقة "اجيال" ضمن الحلول المالية المبتكرة التي تستهدف الشباب من 16 – 21 عاما.  وذلك تماشيا مع قرار البنك المركزي المصري بضم الفئات العمرية من 16 -21 سنة وامكانية فتح حسابات من خلال البطاقة الشخصية فقط لتوسيع قاعدة الشمول المالي.

في يوليو 2021 – قام المصرف المتحد بطرح بطاقة U-Got-A-Gift هدية استثنائية ومبتكرة للعملاء وغير العملاء بهدف بث روح المحبة والترابط بين افراد المجتمع في المناسبات المختلفة من: اعياد ميلاد – هدية نجاح – هدية مولود جديد – عدية في الاعياد.. الخ.

في نوفمبر 2021 - وسط تحديات الثروة المعلوماتية، قام المصرف المتحد بابتكار خدمة "وكيلك المضمون" لتامين الاستثمارات خاصة في مجال التطبيقات الالكترونية لعملاءه من افراد ومؤسسات داخل وخارج جمهورية مصر العربية.  تتيح خدمة "وكيلك المضمون" امكانية ابرام الصفقات من خلال عقود ثلاثية الاطراف وسط مجموعة من المحددات والآليات بين كل من البائع او المشتري او مقدم الخدمة او طالب للخدمة بادارة وتنفيذ المصرف المتحد.  هذا وتعد خدمة "وكيلك المضمون" احدي محركات الشمول المالي ولاسيما في مجال المدفوعات الحكومية.  وفقا لضوابط متوازنة وملائمة.

خامسا: المشاركة في المبادرات القومية  .   

في فبراير 2021  - شارك المصرف المتحد في عدد من المبادرات القومية التي قادتها الحكومة والبنك المركزي المصري والمجلس القومي للمدفوعات.   والي تهدف إلى التحول الكامل لمجتمع غير نقدي وتحقيق الشمول المالي.  كذلك تحول مصر لمركز اقليمي في المعاملات المالية والبورصة واسواق المال والاعمال بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا منها: 

حملات قومية للشمول المالي موجهة لفئات مجتمعية بعينها مثل: المرأة والشباب وذوي الهمم لرفع الثقافة البنكية وخاصة الرقمية في حوالي 9 محافظات هم: المنيا – المنوفية – القاهرة – الشرقية – اسيوط – سوهاج – الدقهلية – الاسكندرية - والفيوم.  فضلا عن الحملة الشاملة للشمول المالي ضمن مبادرة حياة كريمة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية والبنك المركزي المصري وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر.    

في سبتمير 2021: اطلق المصرف المتحد حملة توعية بسرية البيانات والامن السيبراني للعملاء تحت شعار "كن حزرا" في وسائل الاعلام المختلفة من: صحف ومواقع الكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وايضا داخل فروعه ال68.  كما شارك المصرف المتحد في العديد من الموتمرات والندوات، مؤكدا ان حماية وتامين بيانات العملاء واستثماراتهم قضية امن قومي وهي مسئولية مشتركة بين العميل والمصرف.  هذا وضخ المصرف المتحد استثمارات ضخمة في البنية التحتية لتعمل بشكل متوازي بين تقديم الجديد والمبتكر لعملاءه بالسوق تلبية لاحتياجاتهم وتطلعاتهم في مجال الخدمات البنكية الرقمية وحماية استثماراتهم وبيناتهم.

سادسا: في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر MSMEs

المصرف المتحد يعمل بأجندة وطنية نحو تغيرات جوهرية لأنماط مساهمات الشباب في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.  وذلك من خلال المشاركة القوية في مبادرات البنك المركزي المصري والتي تأتي انعكاسا لتوجهات القيادة السياسية نحو متطلبات الشمول المالي والتحول الرقمي.

وكان أول القطاعات التي شهد عملية تطوير للفكر المصرفي وادارة التمويلات هو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.  ومن خلال تقديم حزمة من الحلول التمويلية المتخصصة والخدمات الرقمية والاستشارات الفنية مع الحفاظ على استدامة النمو والارباح.  

فضلا عن تشجيع المصرف المتحد لعملية التحول لمجتمع غير نقدي.  من خلال العمل علي نشر ثقافة المعاملات المالية وزيادة الوعي المجتمعي بآليات العمل الرقمي.  حيث كثف المصرف المتحد نشاطه الاعلامي والتسويقي لعملية التحول والعمل بتقنية الانترنت البنكي للشركات.  كذلك ادارة الثروات والسيولة النقدية cash management. 

في مجال التمويل المتناهي الصغر - شهد 2021، دخول المصرف المتحد بقوة في هذا القطاع الواعد بسلسلة من المنتجات المتخصصة والموجهة لفئات بعينها منها الشباب والمرأة وذوي الهمم.   بهدف زيادة القاعدة الانتاجية وتحقيق الشمول المالي وتقليل نسب البطالة.  هذا وقد خصص المصرف المتحد 500 مليون جنيه للتمويل المتناهي الصغر.  

في سبتمبر 2021 – قام المصرف المتحد بتمويل اول عميل يحصل علي تمويل متناهي الصغر عبر محفظة UB الرقمية من فرع المصرف المتحد بالزقازيق.  حيث قام العميل بصرف قيمة التمويل ويسدد اقساطه شهريا عبر المحفظة.  

في اكتوبر 2021 - ويستمر المصرف المتحد في دعم الشركات الناشئة والافكار الابداعية للمصريين خاصة الشباب من خلال الثلاث مراكز لرواد النيل التابعة له بكل من: القاهرة والدقهلية والمنيا.    

كما قام المصرف المتحد بتدشين أول منظومة تشاركية موجهة لتمكين شباب المصرف المتحد من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة High Fliers مصرفيا وإداريا وإشراكهم ضمن فاعليات وبرامج مبادرة "رواد النيل" القومية لتنمية ريادة الاعمال والشركات الناشئة تحت رعاية البنك المركزي المصري.  قامت المنظومة بعقد سلسلة من البرامج التدريبية لـ 24 رائد أعمال من محافظة أسيوط بالتعاون مع مركز دندرة بهدف مساعدة هذه المشروعات الريادية في تحقيق النجاح والنمو المستدام.  من خلال توفير التدريب العملي والنظري حول اساسيات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والارشاد وحل المشكلات المرتبطة بالمشروع الناشئ.    

في نوفمبر 2021 - شهد المصرف المتحد افتتاح برنامج تنمية سلاسل القيمة لصناعة الاثاث ضمن مبادرة رواد النيل بمشاركة 30 شركة صغيرة ومتوسطة مصرية متخصصة في صناعة الاثاث بالتعاون مع جامعة النيل والمجلس التصديري للاثاث. 

سابعا: في مجال التوسع بالفروع الرقمية والتقليدية 

تجهيز مبني المصرف المتحد بالعاصمة الادارية الجديدة، باستثمارات تخطت 2 مليار جنيه مصري استعدادا للانتقال في 2022.  وذلك استكمالا لمسيرة النجاح والشراكة المجتمعية لتعظيم التوسع العمراني والاقتصادي المصري وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

افتتاح خمس مركز للخدمات البنكية الرقمية digital center بتقنيات عالمية  دشن المصرف المتحد نظرية الفروع المزدوجة في 2017،  منذ ذلك الحين وتتوالي افتتاح الفروع المزدوجة حت يوصل عددها الي 5 فروع  هم: فرع نادي الصيد المصري - فرع كارجو مول بمنطقة الشيخ زايد - فرع كونكود بمنطقة التجمع الخامس - فرع المقطم واخيرا فرع جمصة.  

هذا وقد خصص المصرف المتحد داخل الفروع مكان مستقل اطلق عليه مركز UB الرقمي  UBDigital Center. وقام بتزويد هذه المراكز الاربعة الرقمية باجهزة كمبيوتر مبرمجة واجهزة لوحية وموبيلات مزودة بتطبيقات المصرف.  وذلك  ضمن باقة "بنكك علي الخط" للموبيل البنكي والانترنت البنكي ومحفظة UB  الرقمية والذين يعملون علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع.  فضلا عن حزمة البرامج والتقنيات الحديثة والتي تؤهل العميل من سداد كافة التزاماته الحكومية دون عناء وتوفر وقته وجهده.

هذه الفروع المزدوجة تعمل بهدف تحفيز العملاء وتدريبهم عمليا علي التعامل عبر تطبيقات المصرف المتحد الرقمية.  فضلا عن نشر ثقافة المعاملات البنكية الرقمية وتخفيف الزحام داخل الفروع خاصة مع انتشار جائحة كورونا.  كذلك توفير فريق عمل مخصص داخل الفروع لتدريب العملاء عبر التطبيقات الرقمية المختلفة للمصرف المتحد.   

كما شهد 2021 افتتاح 3 فروع جديدة للمصرف المتحد ليصل عدد فروعه الي 68 بمحافظة الدقهلية: فرع النصر وفرع جمصة.  ومحافظة القاهرة: فرع المقطم.    

ثامنا: علي مستوي الابتكارات والتطبيقات للحلول البنكية الرقمية الجديدة 

في مارس 2021 – اطلق المصرف المتحد خدمة الاشتراك الذاتي لمحفظة UB الرقمية تحت شعار " بنكك علي الخط".  وتتيح الخدمة عملية التفعيل اللحظي للمحفظة علي مدار الساعة من خلال التطبيق وعبر الدخول علي رقم الهاتف المحمول وتسجيل الخدمة واستقبال رسالة فورية متضمنة كود التفعيل في اي مكان في جمهورية مصر العربية.

فضلا عن عملية التحديث المستمر لحزمة الخدمات الرقمية من الانترنت البنكي والموبيل البنكي ومحفظة UB  الرقمية والتي تتميز بخاصية استخدام رمز الاجابة السريع  QR Code Scan.  والدفع السريع Request to Pay.  هذا وتلقي المحفظة قبولا كبيرا بين العملاء سواء تجار او مستخدمين نظرا لانها تقلل من التعاملات المالية وتساهم في خفض تداول الكاش.  

كما تم تحديث البطاقة اللاتلامسية عبر ماكينات الصراف الآلي والبطاقات بانواعها – اطلاق خدمة التفعيل الذاتي علي خدمات الانترنت البنكي والموبيل البنكي.  فضلا عن خدمة كود الأمان للبطاقات.  بهدف عملية تأمين شاملة ودقيقة لتسوق العملاء "اونلاين" عبر الانترنت. كذلك خدمة شراء الاوعية الادخارية ذاتيا من ماكينات الصراف الآلي.  

تاسعا: في مجال تنمية الطاقات البشرية وتأهيل الشباب للقيادة المستقبلية 

الاستثمار في تنمية الاصول البشرية وتأهيلها للقيادة المستقبلية، أحد التحديات الهامة لعملية تحول المصرف المتحد لبنك شاب بأفكاره وادارته وتطبيقاته.  فكانت عملية تأهيل وتطوير شاملة ومكثفة لجميع الطاقات البشرية.  نتج عنها ظهور عدد من القيادات الشبابية المؤهلة والتي استطاعت من خلال برنامج النجوم الساطعة High Fliers  ان يجتازوا جميع الدورات التدريبية الداخلية والتي اجريت بالمعهد المصرفي بتفوق.  ليبدأوا في 2021 مراحل المشاركة العملية في وضع الأستراتيجيات والخطط التنفيذية للمصرف المتحد وخطط العمل وممارسة قواعد الادارة الحقيقية.  

شاركت القيادات الشابة في عدد من المشروعات منها  : مبادرة رواد النيل – منتجات التطوير الرقمي – مجموعة التوعية المصرفية والتدريب – مجموعة ترشيد الاستهلاك الداخلي والخارجي – مجموعة تطوير المنتجات المصرفية – تطوير الهوية الثقافية والمصرفية الداخلية لفريق عمل المصرف المتحد وخلق قيم مؤسسة مشتركة.  فضلا عن تصعيد عدد من الكوادر المصرفية الشابة لتتولي مناصب قيادية.  

عاشرا: في مجال الحملات المؤسسية: الاعلام وتمكين المراة

في مجال تمكين المراة:  يعد المصرف المتحد من اوائل البنوك التي حرصت علي التمكين الاقتصادي للمرأة سواء بمجلس ادارة المصرف المتحد والذي يضم ثلاث من الكفاءات النسائية بالجهاز المصرفي.  وبذلك يكون توافق مع قرار البنك المركزي المصري الاخير.  كذلك ضمن فريق العمل والذي يضم 30% سيدات.

في مارس 2021 –  وبمناسبة اليوم العالمي للمراة اطلق  المصرف المتحد حملة "ست بـ 100 راجل " حيث أجريت فاعليات مسابقة داخلية لاختيار افضل الكوادر النسائية كنموذج يمثل المرأة في تحمل المسئولية والاقدام علي العمل وتحقيق أعلي النتائج والطرق المبتكرة لادارة الاعمال والوقت. 

•    في مارس 2021 – وبمناسبة يوم المراة المصرية، اطلق المصرف المتحد حملة "الست المصرية.. قلب الدنيا " بمشاركة عميلات المصرف وفريق العمل بوسائل الاعلام المختلفة.    حيث صمم اطار فرعوني مميز لجميع صور العميلات وفريق عمله من الموظفات مما يعكس شخصية المراة المصرية القوية منذ الحضارة المصرية القديمة وتقديرا لدورهن المؤثر علي مر العصور.  

مجال منظومة الاعلام الثقافي والاجتماعي  شهد القرن ال21 بذوخ نجم الاعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي وتنامي دورهم من مجرد نافذة للتواصل بين الافراد الي ان اصبحوا احد اهم الآليات التي تؤثر في صناعة الرأي العام وتشكيله وتنشئة الشباب والمجتمعات وتثقيفهم.

في ابريل 2021  - دشن المصرف المتحد قناته الاعلامية علي موقع "اليوتيوب" ثاني اكبر مواقع الانترنت مشاهدة بالعالم.  وذلك بمجموعة مختارة من الادعية المصورة بصوت الدكتور علي جمعة - عضو هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف ورئيس الهيئة الشرعية بالمصرف المتحد ومفتي الديار المصرية سابقا.   ومجموعة من فريق مواهب المصرف المتحد.  

كما تبث قناة المصرف المتحد علي موقع "اليوتيوب" مجموعة من الافلام الوثائقية والبرامج الاقتصادية.  وايضا البرامج المتخصصة في مجال الخدمات والحلول المصرفية سواء التقليدية او المتوافقة مع احكام الشريعة.  وذلك بهدف نشر الوعي الثقاقي البنكي عبر آليات الاعلام الرقمي.  تقوم القناة ببث الاخبار والاحداث التي يشارك فيها المصرف المتحد علي الصعيد المحلي والاقليمي.   فضلا عن عدد من الاعلانات التسويقية لمنتجات المصرف المتحد المتوافقة مع احكام الشريعة والتقليدية.  كذلك اللقاءات الاعلامية بعدد من البرامج التليفزيونية والاذاعية.  

في اكتوبر 2021 - تحت شعار "عيشها صح.. عيشها بصحة" اطلق المصرف المتحد حملة اعلامية توعوية لعملاءه ومتابعيه علي صفحاته علي مواقع التواصل الاجتماعي.  بهدف رفع الوعي الصحي والثقافي والمجتمعي باهمية ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب بين فئات المجتمع المختلفة خاصة بين الشباب.

تتضمن الحملة مجموعة من النصائح والارشادات الفعالة التي تساعد العملاء والمتابعين في الحفاظ علي الصحة العامة وتحسين قدراتهم ورفع كفاءتهم للعمل وزيادة الانتاجية.  كذلك تمكنهم من اكتساب مجموعة من العادات الصحية التي تحافظ علي حيويتهم. 

في نوفمبر 2021 - قام المصرف المتحد برعاية افتتاح مسرح الموسيقي بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الادارية الجديدة.  وذلك تزامنا مع اطلاق مصر للجمهورية الثانية الامر الذي يعزز وضع ومكانة مصر علي خريطة الثقافة والفنون العالمية لتستعيد مكانتها التي تستحقها كمنارة للفنون والثقافة. 

الحادي عشر: في مجال المسئولية المجتمعية  تستهدف إستراتجية المصرف المتحد للتنمية المجتمعية مواكبة رؤية مصر 2030 حيث ترتكز علي محاورعلي القطاع الصحي والتعليمي والتنمية المستدامة في مبادراته.  

في يناير  2021 –  توجية الدعم لصندوق تحيا مصر بالتبرع ب15 مليون جنيه لشراء جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بهدف تطيعم غير القادرين ضمن منظومة العدالة الاجتماعية وحماية حقوق الانسان.

في مارس 2021 – بمناسبة عيد الام اطلق المصرف المتحد حملة "سجون بلا غارمات" للافراج عن 3000 سيدة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

في ابريل 2021  - اطلق المصرف المتحد، قوافل الاطعام لمئات الاسر الاشد احتياجا في محافظة جنوب سيناء ومحافظات الصعيد بالتعاون مع مؤسسة فاعل خير الاهلية.  وذلك ضمن خطة المصرف المتحد لتوفير الامن الغذائي لدعم الغير قادرين خلال شهر رمضان المعظم.

في مايو 2021 – اطلق المصرف المتحد مشروع "تجليات" لتمكين اهالي مدينة سانت كاترين ومنطقة جبل التجلي تحت شعار"تجليات.. تتوارثها الاجيال" بالتعاون مع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة واللواء طلعت العناني – رئيس مدينة سانت كاترين.  

يعمل هذا المشروع علي توفير حياة كريمة ل 350 اسرة كمرحلة اولي.  الامرالذي يساهم في ترسيخ مبادئ حقوق الانسان وتعميق الانتماء روح للوطن ويعد نموذج للتمكين الاقتصادي وتعزيز ريادة الاعمال لتحسين القدرة التنافسية والانتاجية خاصة في مجال تصنيع المنتجات الزراعية والغذائية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها هذه المنطقة مثل: صناعة استخراج العسل الجبلي وصناعة استخراج وعصر زيت الزيتون وزراعة الاعشاب الطبيعية وزراعة اللوز وصناعة الصابون. وكذلك المشغولات اليديوية بالتطريز السيناوي الشهير وصناعة السبح.   

في سبتمبر 2021 – المشاركة في حملة البنك المركزي المصري وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان واتحاد البنوك المصرية لتطعيم الكوادر المصرفية ضد فيروس كورونا.  هذا وقد تم تطيعم فريق العمله ب68 فرع والمراكز الرئيسية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.  

في اكتوبر 2021 – قام المصرف المتحد بدعم 22 من طلاب وخريجي ومعيدي قسم الهندسة المعمارية جامعة القاهرة الذين فازوا بالجائزة الثانية والثالثة في المسابقة الدولية "هوم كيت" لتصميم منازل معيارية مستدامة لسكان الاحياء الفقيرة العشوائية في زمن وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ‘HOME KIT – Design of Sustainable Modular House for Slum Dwellers amidst COVID-19’’ ضمن فاعليات مؤتمر المجلس العالمي للطاقة المتجددة الذي عقد في جامعة لشبونة التقنية في البرتغال 2021، فضلا عن الفوز بـ 4 جوائز تقديرية بالمسابقة وبمشاركة 197 متسابق من 20 دولة بالعالم. 

مسابقة القرآن الكريم السنوية ويستمر المصرف المتحد في إجراء فاعليات مسابقة القرآن الكريم السنوية بـ 18 محافظة.  فضلا عن استمرار برنامج رعاية العشر الأوائل من حفظة كتاب الله اجتماعيا وعلميا علي مستوي محافظات الجمهورية.

صكوك الأضحية  بدأها المصرف المتحد بالتعاون مع بنك الطعام المصرى عام 2007 بفكرة طباعة الصكوك وتسويقها ليصل المستفيدين من صكوك الاضاحي لغير القادرين كافة محافظات الجمهورية والحدودية سواء بفترة عيد الاضحي او طوال أيام السنة.

صندوق تحيا مصر  شريك رئيسي للمصرف المتحد بدات مسيرة التعاون المثمر مع صندوق تحيا مصر في عام 2016 بمسح طبى شامل لجميع العاملين بالمصرف والشركات التابعه والخدمات المعاونه وتوفير علاج للمصابين.  وإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة خالية من فيروس "سى". فضل عن التعاون الكبير والمستمر علي كافة الاصعدة الاجتماعية والصحية والمجتمعية واخيرا الدعم المجتمعي في مبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا  دعم الطلاب الغير قادرين والمتفوقين فى جامعة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا  بتوفير منح متنوعة يستفيد منها اكبر عدد حتي التخرج من الجامعة.

طلبة كلية الهندسة – جامعة القاهرة  دعم المصرف المتحد فريق طلاب كلية الهندسة Shell Eco Cairo University Teamفي مجال تصميم وصناعه سيارات صديقه للبيئة وموفره للطاقة.

مبادرة اولادنا فى عنينا  شارك المصرف المتحد في مبادرة "أولادنا فى عنينا" منذ عام 2017 بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير عقب توقيع بروتوكول ثلاثى بين المصرف المتحد ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة صناع الخير تحت رعاية مجلس الوزراء لعمل مسح شامل لمدارس منطقة إطسا ويوسف الصديق بالفيوم وسانت كاترين.  بغرض مكافحة الأنيميا وفقر الدم - مسببات العمى  - مرض السكرى عند الأطفال- الأمراض الجلدية والوقاية منها - حملات توعيه عن النظافة الشخصية

كما تم الإستعانة بفريق طبى للكشف على اطفال المدارس وعمل التحاليل اللازمة والعمليات الجراحية للعيون وعمل النظارات الطبية وتم عمل توعية بالأسلوب الغذائى السليم والنظافة للأطفال واهاليهم والحماية من الجراثيم والميكروبات. 

حملة سانت كاترين  قاد المصرف المتحد بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير حمله للكشف على أهالى واطفال مدارس منطقة سانت كاترين ( وادى سلع – الطرفة - الإسباعية – الشيخ عواد – وادى الراحة ) حققت حملة سانت كاترين نجاحات كبيرة وإقبال غير مسبوق من الأهالى وتم توزيع الأدوية والنظارات الطبية ومصاحبة  الأهالى لعمل العمليات الجراحية لهم بالقاهرة وعودتهم الى ديارهم ومتابعتهم.