التمويل والبنوك

البنك العربي ينظم دورة تعريفية لبرنامج «عربي جونير» لطلبة مدرسة جيمس البريطانية بالرحاب

البنك العربي
البنك العربي

نظم البنك العربي مؤخرًا دورة بهدف تعريف طلبة مدرسة جيمس البريطانية الدولية الرحاب ببرنامج التوفير الخاص بالأطفال والقُصّر الذي أطلقه البنك مؤخرًا تحت اسم "عربي جونيَر" وذلك في إطار مبادرات البنك العربي الرامية إلى المساهمة في تطوير وتعزيز الثقافة المالية لدى طلبة المدارس في مصر، وتحت رعاية البنك المركزي المصري لمبادرة البنك المدرسي (School Bank initiative).

وهدفت هذه الدورة إلى تعريف طلبة المدرسة ببرنامج "عربي جونيَر" الخاص بالأطفال والقُصّر وبالمزايا البنكية وغير البنكية الواسعة التي يوفرها والتي صممت خصيصًا لتشجيعهم على الادخار ولتجعل من التوفير تجربة ممتعة وذات قيمة، ما يسهم في زرع الثقافة المالية لديهم في سن مبكرة. إضافة إلى تعزيز معرفة الطلبة عن المفاهيم والمواضيع الأساسية المتعلقة بالثقافة المالية كالادخار واتخاذ القرارات المالية السليمة.

 

واسترعت المبادرة اهتمام القائمين على برامج تنمية المهارات في مدرسة جيمس البريطانية الرحاب التابعة لمنصة مصر للتعليم ضمن استراتيجيتها الشاملة نحو تنمية المهارات الشخصية والمهنية لدى طلبة مدارسها بهدف إعدادهم كمحترفين لمستقبل واعد بمهارات القرن الحادي والعشرين.

 

وفي تعليقه على تنظيم هذا الحدث، قال محمد الحلواني رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – مصر: "نحرص في البنك العربي على تنظيم العديد من المبادرات التي تهدف إلى تقديم قيمة مضافة لمختلف الفئات عبر تفهم احتياجاتهم والاستجابة لها."

 

وأضاف: "تأتي هذه المبادرة ضمن برنامج "عربي جونيَر" الخاص بالأطفال والقُصّر حتى عمر 16 سنة والذي يوفر مزايا بنكية وغير بنكية عديدة صُمّمت خصيصًا للتشجيع على نشر وغرس الثقافة المالية والتي تعتبر من ضرورات تحقيق الشمول المالي في المجتمع."

 

ويأتي إطلاق برنامج "عربي جونيَر" ضمن سلسلة البرامج والحلول المصرفية المتكاملة والمعززة بأحدث الخدمات والقنوات الرقمية والتي يقدمها البنك العربي لتلبية الاحتياجات المصرفية لمختلف أفراد العائلة عبر مراحل حياتهم المختلفة. وتغطي البرامج التي يقدمها البنك احتياجات الأطفال والشباب والموظفين والمهنيين، هذا إلى جانب البرامج المصرفية وخدمات إدارة الثروات الموجهة إلى فئات الدخل المتوسط والمرتفع وكذلك خدمات التأمين المصرفي.

 

وبدأ البنك العربي نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حاليًا 44 فرعًا منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالميًا والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات. كما حصل البنك العربي مؤخرًا على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة كان من أبرزها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2021، وذلك للعام السادس على التوالي، وجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية للأفراد في مصر للعام 2021، من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية.

الأكثر مشاهدة