التمويل والبنوك

حصاد 2021| بنك القاهرة.. طفرة في الأداء المالي ودعم قوي للمسؤولية المجتمعية وانتشار جغرافي أوسع

طارق فايد رئيس مجلس
طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

النجاح الثابت والمستمر لا يأتي محض صدفة، وإنما يتطلب سنوات من العمل الجاد والالتزام، ويسعنا الاعتراف أن تلك المقولة يجسدها بنك القاهرة، أكبر وأقدم البنوك التجارية في مصر، والذي عمل بمستوى رفيع من الاحترافية في الأداء مستندًا في المقام الأول إلى الجهد الجماعي وإتقان العمل والسعي المستمر لتطوير خدماته المصرفية وابتكار منتجات جديدة، وبالفعل استمر البنك في تحقيق نجاحات عبر السنين، وفي هذا التقرير نعرض لكم تطور أداء البنك خلال عام 2021.


توسع دور بنك القاهرة في المسؤولية المجتمعية

المُشاركة في حملة "إفطار الصائم" في رمضان، بتوزيع 8 آلاف كرتونة استفاد منها أكثر من 40 ألف مستفيد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك بالتعاون مع بنك الطعام المصري.

 

المساهمة في تزيين مستشفى سرطان الأطفال 57357 في رمضان، كمحاولة لنشر مظاهر البهجة والسرور للأطفال المرضى وأهاليهم.

التبرع بنحو 30 مليون جنيه لصالح المركز العالمي للقلب الجديد، ويأتي ذلك فى إطار جهود البنك المتواصلة نحو مساندة مختلف القطاعات الحيوية بالدولة وفى مقدمتها القطاع الطبى لتقديم الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين كافة.

وفي هذا الإطار، وجه البنك التبرعات لصالح العديد من المستشفيات ومنها مستشفى الهلال الأحمر ومستشفى الكبد ومستشفى بهية ومستشفى جامعة المنصورة.

وأعلن بنك القاهرة ضخ 100 مليون جنيه لصالح مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى تزامنًا مع شهر التوعية بمرض سرطان الثدى، يتم توجيهها لبناء المستشفى الجديد بالشيخ زايد، والتى ستخدم أكثر من نصف مليون سيدة سنويًا.

كما نظّم قيادات البنك وفي مقدمتهم طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك، وهايدي النحاس، رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة بالبنك، زيارة لمركز أسوان للقلب، تعزيزًا لأواصر التعاون مع المركز والوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز.

-وقع البنك اتفاقية تعاون مع مؤسسة "روتاري مصر" لإطلاق 4 قوافل طبيةوتستهدف القوافل الطبية إجراء الكشف الطبى وعمليات عيون لنحو 600 سيدة من محدودى الدخل بالمناطق الأكثر فقرًا بصعيد مصر.

أعلنت مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري، أن برنامج تحفيز الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع الهندسي على التصدير، والذي يرعاه بنك القاهرة، حقق قفزة كبيرة في حجم مبيعاته فى أقل من عام تجاوزت 100 مليون جنيه.

وفى مجال التدريب والتأهيل وخلق فرص العمل، واصل البنك تقديم قروض حسنة دوارة يتم منحها بدون فوائد للمستحقين بالتعاون مع جمعية الأورمان، فضلًا عن رعاية البنك الإستراتيجية لمعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية لمساندة العارضين وأصحاب الحرف المتنوعة لعرض منتجاتهم وتسويقها.

استكمل البنك مشروع تطوير القرى، مثل إعادة إعمار قرى داود والصفيح بالفيوم ومصنع السجاد اليدوي بدار السلام بمركز يوسف الصديق بالفيوم، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية ضمن مبادرة "حياة كريمة".

كما تبرع البنك لصندوق تحيا مصر لصالح المشروعات التى يقوم بتمويلها الصندوق.

وواصل البنك إطلاق مبادرته bGreen للحفاظ على البيئة، إذ شارك بنك القاهرة في فعاليات مبادرة "فؤاد بلا بلاستيك"، والتي أطلقها البنك بالتعاون مع القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، في شارع فؤاد للاستغناء عن البلاستيك تحديدًا في المتاجر واستخدام بدائل لمدة شهر كامل.

-أعلن بنك القاهرة تقديم 6 جوائز مالية تقدر بأكثر من 100.000 جنيه في حفل نهائيات دوري السوبر لكرة السلة، كجزء من رعايته للاتحاد المصري لكرة السلة للعام الثاني على التوالي.

وفي السياق ذاته، أعلن البنك عن افتتاح أول ملاعب مظللة في مصر لرياضة البادل بمول مصر، وذلك بالتعاون مع شركة Go Padel.

وفى مجال التعليم سدد البنك الرسوم الدراسية للطلبة غير القادرين.