التمويل والبنوك

تعاون بين فيزا وأريبا لإطلاق خدمة Tap On Phone للشركات الصغيرة والمتوسطة

تعاون بين شركة فيزا
تعاون بين شركة فيزا وأريبا

أعلنت شركة أريبا عن تعاونها مع شركة فيزا لإطلاق خدمة "Tap On Phone"، الذي يوفر للتجار أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة القدرة على قبول المدفوعات اللاتلامسية باستخدام أجهزتها الذكية الخاصة.


ويعمل حل "Tap on Phone" على تحويل أي هاتف ذكي يعمل بنظام Android بسهولة إلى جهاز قبول دفع آمن للبطاقات اللاتلامسية والمدفوعات عبر الهاتف المحمول. يمكن للتجار ببساطة تنزيل تطبيق الهاتف المحمول "Tap on Phone" والبدء في قبول المدفوعات على الفور، ما يوفر للعملاء تجربة سداد سلسة وآمنة.

و"Tap On Phone" هي تقنية قبول بسيطة وفعالة من حيث التكلفة تم تطويرها لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتناهية الصغر مثل محلات البقالة والأكشاك والمطاعم وصالونات الحلاقة وتجار التجزئة الصغار وخدمات مثل التوصيل وغيرها.

وقال ماهر ميقاتي الرئيس التنفيذي لشركة أريبا إن “العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي لا يقبلون حاليًا المدفوعات الإلكترونية، رغم السلامة والراحة والقيمة التي ستجلبها لأعمالهم. يتيح تحويل الهاتف المحمول إلى جهاز قبول فرصًا هائلة لهؤلاء التجار عبر زيادة مبيعاتهم وتقليل تكاليفهم. كجزء من التزام أريبا بقيادة وتمكين المدفوعات غير النقدية في منطقتنا، يسعدنا أن نتعاون مع Visa لاطلاق هذه الخدمة لفترة تجربية قبل طرحه في السوق اللبنانية وكذلك في الأسواق الأخرى في منطقتنا".

من جابنه قال، ماريو مكاري مدير Visa في لبنان والعراق: "لقد جعل الوباء من الأهمية بمكان للشركات توسيع طرق الدفع الخاصة بها بما يتجاوز النقد، إذ يتوقع المستهلكون ويفضلون طرق دفع غير نقدية آمنة وسلسة أينما كانوا يتسوقون. يمكن لـ Visa’s Tap on Phone أن تساعد الشركات في التحول رقميًا بسرعة، وتجنب خسارة المبيعات وتحسين التدفق النقدي عبر قبول المدفوعات غير التلامسية في أي مكان وفي أي وقت مع تحسين تجربة العملاء. يربح العملاء أيضًا، إذ يمكنهم إجراء مدفوعات في ثوانٍ عن طريق النقر ببساطة على بطاقتهم اللا تلامسية أو هاتفهم في Tap على الهاتف الذكي الذي يدعم الهاتف. نحن متحمسون للشراكة مع أريبا لتقديم حل الدفع الرقمي المبتكر هذا الذي سيساعد في فتح الوصول إلى الاقتصاد الرقمي لمزيد من المستهلكين والشركات اللبنانية.“