سوق العقارات

بلتون : صفقة «سويدك » تدعم تنامي الفرص الاستثمارية بالقطاع العقاري

سوديك
سوديك

 أكدت إدارة البحوث ببنك الاستثمار بلتون، على تنامي الفرص الاستثمارية بالقطاع العقاري وزيادة جاذبية الشركات المدرجة لشريحة كبيرة من المستثمرين وزيادة شهيتهم لضخ سيولة إضافية في هذة الأسهم، وذلك بدعم صفقة الاستحواذ الاخيرة على أسهم شركة «سويدك » لصالح شركة الدار العقارية وشركة جاما.

 

وأوصت خلال مذكرة بحثية على  شراء أسهم بالم هيلز بقيمة عادلة 3.40 جنيه مقابل السعر الحالي عند 1.83 جنيه، وبارتفاع المحتمل بنحو 86%. مع تصدرها قائمة الأسهم المفضلة لـ«بلتون»، وباعتبارها الاقرب إلى شركة سوديك من حيث الانتشار الجغرافي وتوافر محفظة أراضي تضمن مبيعات مستقبلية.

 

تابعت موضحه “فالمشاريع المنتشرة للشركة تدعم موقفها بالحفاظ على التدفقات المالية، رغم الاستقرارا المتوقع للمبيعات التعاقدية خلال 2022، مقارنة بالمستويات المرتفعة في 2021 نظرًا لطروحات الساحل الشمالي، مازلنا نتوقع تحقيق بالم هيلز للتعمير إجمالي مبيعات تعاقدية بنحو 78،1 مليار جنيه بين 2022-2026”.

 

ووفقًا للمذكرة تتتمثل قيمة شركة بالم هيلز للتعمير ناتجة:-

1) انتشارها الجغرافي في المناطق الأكثر طلبًا (غرب القاهرة، بفضل مشروع باديا؛ 22% من القيمة العادلة وشرق القاهرة، بفضل مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة)، إضافة إلى الساحل الشمالي،

 

2) تحسن مركزها المالي وأدائها التشغيلي

 

3) المحفزات المستقبلية من طروحات عدة مشروعات تجارية وادارية مما يعني توافر تدفقات دخل للشركة.

وأوضحت أن على رغم الاستقرار المتوقع للمبيعات التعاقدية تقريبا في عام 2022 مقارنة بالمستويات المرتفعة في 2021 نظرًا لطروحات الساحل الشمالي، مازلت تتوقع تحقيق بالم هيلز للتعمير إجمالي مبيعات تعاقدية بنحو 78،1 مليار جنيه بين 2022-2026.

 

وعلى صعيد أداء شركة «سوديك»، توقعت بلتون  أن تحافظ شركة سوديك على مؤشرات أساسية متماسكة، حيث نتوقع نمو صافي المبيعات التعاقدية بنحو 9% على أساس سنوي في 2022، مع اتجاه النمو بشكل طفيف إلى الساحل الشمالي (41% من المبيعات) إلى جانب موجة أخرى من المبيعات القوية من مشروع JUNEسوديك الساحل الشمالى (3.67 مليار جنيه خلال العام)، ثم غرب القاهرة (34% من المبيعات)، خاصة مع استمرار المبيعات في مشروع The Estates في تسجيل نمو متماسك والاستئناف المتوقع للمبيعات في مشروع الـ 500 فدان، بعد توقفها في عام 2021. أيضًا، من المتوقع أن تكون المبيعات في شرق القاهرة (26% من المبيعات) مدعمة بطرح مراحل متوالية في سوديك إيست واستمرار المبيعات في مشروع ڨيليت.

 

كما توقعت أن تكون المبيعات في شرق القاهرة (26% من المبيعات) مدعمة بطرح مراحل متوالية في سوديك إيست واستمرار المبيعات في مشروع ڨيليت.

 

 

 

 

الأكثر مشاهدة