أرقام وانفوجراف

ميد بنك يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر ويفتتح أحدث فروعه بحرم الجامعة

ميد بنك يوقع بروتوكول
ميد بنك يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر

وقع ميد بنك بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر، إذ يستهدف البروتوكول تنمية الوعي المالي والمصرفي وتقديم كل ما هو جديد بشأن تثقيف وتدريب وتأهيل طلاب جامعة 6 أكتوبر لسوق العمل.

وافتتح مسؤولي البنك وجامعة 6 أكتوبر أحدث فروع ميد بنك داخل حرم جامعة 6 أكتوبر، وذلك في إطار خطة البنك التوسعية للوصول إلى عملائه الحاليين والمحتملين في كل مكان عن طريق توسعات وتطوير ورقمنة خدمات البنك علاوة على الوصول بخدمات البنك لجميع العملاء وبخاصة الشباب.

 

وشهد مراسم توقيع البروتوكول بين ميد بنك وجامعة 6 أكتوبر كلًا من عمرو الجارحي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لميد بنك، وأحمد زكي بدر رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر، في حين وقع على بروتوكول التعاون كلًا من أمنية شاهين رئيس قطاع التجزئة المصرفية بميد بنك، وجمال سامي رئيس جامعة 6 أكتوبر.

 

ويأتي بروتوكول التعاون في إطار دعم ميد بنك كأحد أهم أولوياته لمبادرة الشمول المالي للبنك المركزي ومساعيه الطموحة في دمج الفئات كافة وبخاصة فئة الشباب، كونهم العنصر الحيوي والفعال بقوة وفي تحقيق رؤية مصر 2030. 

 

وتضمن بروتوكول التعاون العديد من البنود التي من شأنها صقل مواهب الشباب، ومهاراتهم، وزيادة وعيهم بأحدث الاتجاهات المصرفية، إذ شملت بنود البروتوكول تقديم ميدبنك أنشطة تدريبية تتمثل في دورات، وندوات، وورش عمل مثل التثقيف المالي، والتعريف بالمنتجات البنكية، والتحول الرقمي، والتكنولوجيا المالية، وتنمية المهارات الخاصة بالموارد البشرية، وذلك بغرض التثقيف المالي وتأهيل الطلاب لسوق العمل.

 

كما سيوفر البنك فرصة لتدريب وتأهيل أوائل الجامعة خلال الإجازة الصيفية مع تقديم شهادات معتمدة للطلاب المتدربين. سيوفر البنك أيضًا موظفًا مختصًا داخل فرع جامعة 6 أكتوبر للتواصل والرد على أي استفسارات لدى طلاب الجامعة، كما سيبحث الطرفان إمكانية تقديم نموذج محاكاة للتكنولوجيا المالية والرقمية.

 

وافتتح مسؤولي الطرفين فرع البنك داخل جامعة 6 أكتوبر، إذ يأتي توسع ميد بنك بالمزيد من الفروع الجديدة وتطوير الفروع الحالية في إطار رؤية واستراتيجية البنك التي تقوم على تقديم أفضل وأسرع وأسهل الحلول المصرفية والبنكية للعملاء سواء عبر فروع البنك الموجودة والمنتشرة في العديد من المحافظات، أو عبر القنوات الرقمية والجارى العمل على تطويرها لتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية للعملاء، بما يوفر عليهم الوقت والمجهود ويساعدهم على إنجاز أعمالهم في وقت قصير للغاية. 

 

وقال عمرو الجارحى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لميدبنك: "يأتي بروتوكول التعاون مع جامعة 6 أكتوبر ليعكس استراتيجية البنك والتي عبر عنها عنوانها "نعمل لمستقبلك". ولعلنا لن نستطيع أن نعمل للمستقبل دون الإلتفات لاحتياجات ومتطلبات الشباب كونهم العمود الفقري للاقتصاد القومي وأحد الفئات التي قام ميدبنك بالتركيز عليها في بناء استراتيجيته للشمول المالي المقدمة للبنك المركزي”.

 

وأضاف: “من هنا جاء بروتوكول التعاون مع جامعة 6 أكتوبر لنعمل عن طريقه ليس فقط على توفير أفضل الحلول والخدمات البنكية لطلاب الجامعة ولكن أيضًا  لجميع العاملين بالجامعة، بل إننا سنقوم بصقل مهارات الشباب وتعزيز ثقافتهم المصرفية عبر العديد من الدورات التدريبية والندوات وورش العمل. كما سيوفر البنك فرص عمل لأوائل الخريجين من الكليات ذات الصلة. نأمل أن تساهم هذه الخطوة في دعم مستقبل الشباب وتأهيلهم بقوة لسوق العمل."

 

كما عبر الجارحي عن سعادته بافتتاح الفرع الجديد داخل جامعة 6 أكتوبر لتشجيع طلاب الجامعة ودعم الشمول المالي لدمجهم في النظام المصرفي عبر استخدامهم للمنتجات والخدمات البنكية الإلكترونية وخلق مجتمع رقمي ومواكبة خطط وطُموحات البنك المركزي المصري.

 

وأوضح أن افتتاح المزيد من الفروع يهدف إلى توسيع نطاق تقديم الخدمات المصرفية للأفراد، والتي تعتمد على أحدث الأساليب الرقمية والتكنولوجية.

 

وفي السياق ذاته، أكد أحمد زكي بدر  رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر،  أهمية البروتوكول، إذ علق أن جامعة 6 أكتوبر تطمح دائمًا في تقديم تجربة متميزة ومتكاملة ومختلفة للطلاب كافة، وهو ما اكسبها مكانتها المتقدمة بين الجامعات.

 

وأضاف: “يعد بروتوكول التعاون مع ميدبنك هو أحد الأمثلة على سعي الجامعة المستمر لتقديم تجربة تعليمية مدعومة بخبرات عملية لتخريج كادر مؤهل لسوق العمل. كلنا ثقة أن عراقة ميدبنك في القطاع المصرفي وأساليبه المصرفية المتقدمة والمتطورة وكوادره المتميزة ستساهم بشكل كبير في تعزيز مهارات وخبرات الطلاب”.

 

وأوضح بدر أن “وجود فرع للبنك داخل الحرم الجامعي سيساهم في تحقيق أهداف الجامعة وبرامجها ومواكبة تطورها في جميع المجالات”. 

 

كما عبر بدر عن سعادته بالتعاون مع ميدبنك، وهو الأمر الذي يمكن الطلبة من الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها ميدبنك لتلبية احتياجات الطلبة وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة مثل  حساب التوفير للشباب من ميدبنك بدءً من سن 16 عامًا بدون حد أدنى لفتح الحساب وبدون مصاريف فتح حساب مع الحصول على بطاقة ميزا للخصم المباشر مجانًا. إضافة إلى توفير قروض لأساتذة الجامعة وهيئة التدريس تصل لـ5 سنوات بحد أقصى إلى 750،000 جنيه.

 

وأطلق ميدبنك خلال الفترة الأخيرة العلامة التجارية الجديدة في السوق المصرية تحت شعار نعمل لمستقبلك "Empowering Your Future”، لتكون بمثابة إنطلاقة جديدة للبنك، ضمن استراتيجيته الخمسية الجديدة التي تهدف إلى التطوير الشامل والنمو لتتواكب مع خطط الدولة ومبادرات البنك المركزي وتطوير القطاع المصرفي.

الأكثر مشاهدة