بنوك 24

بنك ناصر الاجتماعي يطرح عربات نقل تشاركي لذوي الاحتياجات الخاصة قريبًا

بنك ناصر الاجتماعي
بنك ناصر الاجتماعي يشارك في فعاليات مؤتمر المبادرون

شارك بنك ناصر الاجتماعي في فعاليات مؤتمر المبادرون، والذى يتم إقامته برعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك.

وخلال المؤتمر، قدم محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك نبذة مختصرة عن البنك وعن سياسته الاستراتيجية، إذ ينتهج البنك سياسة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع خططه وسياساته عبر حرصه على الاستثمار في البشر ويتم النظر إليهم باعتبارهم جزءًا رئيسيًا من قوة العمل وخاصة أنهم يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع المصري، ليس ذلك وحسب وإنما يسعى البنك لتقليل دائرة الفقر لأسر ذوي الإعاقة عبر الكشف المبكر وإيجاد قدرة مالية للأسرة للعلاج والتغذية السليمة، والتي تساعد على منع أو تقليل الإعاقة، مشيرًا إلى دعوة بنك ناصر الاجتماعي لتكاتف الجهود وحوكمتها ووضعها في صناديق متخصصة للمساعدة ودعم وتحسين أوضاع ذوي الإعاقة.

 

وأضاف عشماوي أن البنك قدم عدة مشروعات خاصة بـ"القادرون باختلاف" ومنها أن البنك بصدد طرح سيارات نقل تشاركي عبر صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة "عطاء"، تتيح النقل اعتمادًا على وجود سلم كهربائي مثبت داخل السيارة لسهولة الحركة والركوب داخل السيارة وتيسير سبل الحياة لهم، كما جاري بحث إمكانية توصيل عملاء البنك من ذوي الاحتياجات الخاصة مستحقاتهم المالية مع شركات النقل التشاركي بأسعار منخفضة.

 

كما تم دعم جمعية الباقيات الصالحات بمبلغ 25 مليون جنيه، لإنشاء أول مركز طبي لرعاية مرضى الزهايمر، كما تم تشغيل أول دار رعاية للسيدات الكفيفات عبر دعم جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات بمبلغ مليون و598 ألف جنيه، بجانب إنشاء البنك لصندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوى الإعاقة "عطاء" وهو أول صندوق استثمار خيرى يؤسس فى مصر، يعمل وفقًا لتشريعات سوق المال وتحت رقابة وإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

 

وبدأ الصندوق فى ممارسة نشاطه فى شهر يناير 2020، وصندوق الاستثمار الخيرى يعد آلية مبتكرة تنظمها تشريعات سوق رأس المال، لتكتتب فى وثائقه الأشخاص الاعتبارية والطبيعية، ويقتصر توزيع الأرباح والعوائد الناتجة عن أمواله على الإنفاق على الأغراض الاجتماعية أو الخيرية المنصوص عليها فى نظامه الأساسى. وهى فى حالة صندوق "عطاء" كل ما يخص ذوي الإعاقة. ويمول الصندوق برامج ومبادرات تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو جهات حكومية.

 

وأشار عشماوي إلى أن البنك سبق وتم طرح حساب عزيمة والذي جاء تتويجًا للطفرة غير المسبوقة والتي شهدتها مصر، خلال السنوات الماضية، فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة. 

الأكثر مشاهدة