التمويل والبنوك

تعاون بين ماستركارد والبنك الأهلي الكويتي - مصر لتعزيز المعاملات اللاتلامسية

تعاون بين ماستركارد
تعاون بين ماستركارد والبنك الأهلي الكويتي - مصر

أبرم البنك الأهلي الكويتي- مصر، أحد أسرع البنوك نموًا في مصر، شراكة إستراتيجية مع ماستركارد، لطرح ملصق الدفع من البنك الأهلي الكويتي"ABK Pay Sticker"، وهو وسيلة دفع دون تلامس بأحدث التقنيات الرقمية، ما يوفر للمستهلكين تجربة دفع سهلة وملائمة، ويلعب دورًا فعالًا في تعزيز الشمول المالي ودفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي في مصر.

وتشكل هذه التقنية المتطورة إضافة حديثة من نوعها لباقة خدمات البنك الرقمية، كما أنها تأتي استجابة للطلب المتزايد في مصر على تجارب الدفع الرقمي من دون تلامس، وهو ما يتماشى مع جهود البنك المركزي في تحويل البلاد إلى اقتصاد مصرفي قائم على منظومة رقمية. كما تعزز الشراكة مع ماستركارد من التزام البنك الأهلي الكويتي بدعم المعاملات الرقمية إقليميًا.

 

ويتيح ملصق الدفع ABK Pay Sticker خيار دفع ملائم، تم تصميمه خصيصًا لجعل تجربة التسوق أكثر بساطة وسرعة وأمانًا لعملاء البنك الأهلي الكويتي - مصر. وتعمل تقنية المدفوعات الرقمية باستخدام ملصق الدفع ABK Pay Sticker الذي تم إطلاقه حديثًا بنفس التكنولوجيا المتبعة ببطاقات الدفع المعززة بتقنية اللاتلامسية، إذ يتم تمرير الملصق فوق ماكينة نقطة البيع لإتمام عملية الدفع.

 

وتعليقًا على هذه الشراكة مع البنك الأهلي الكويتي- مصر، قال محمد بن عمر، مدير عام ماستركارد في شمال إفريقيا: "نحن نشهد فترة مثيرة فيما يتعلق بالتطور في منظومة الدفع الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك سرعة نمو الاقتصاد الرقمي في مصر. فمع توجه المستهلكين المصريين بشكل متزايد نحو طرق الدفع الآمنة واللاتلامسية نجد أنفسنا متحمسين لدعم البنك الأهلي الكويتي- مصر عبر حلول الدفع اللاتلامسية المبتكرة. كما نسعى لإطلاق العنان للإمكانيات الهائلة للاقتصاد الرقمي في مصر، وتوفير تجارب دفع جديدة وسهلة للتجار وعملاء البنك الأهلي الكويتي- مصر ".

 

وبإمكان العملاء تثبيت ملصق الدفع ABK Pay Sticker  على أي مقتنيات بحوزتهم مثل محفظة النقود أو الجهة الخلفية للهاتف المحمول، لسهولة الاستخدام كوسيلة دفع فعالة عبر جميع ماكينات نقاط البيع في المنافذ التي تدعم تقنية الدفع اللاتلامسي، والتي لا تتطلب إدخال رقم التعريف الشخصي للمعاملات التي تقل قيمتها عن 600 جنيه. كما يتيح الملصق للعملاء تلقي رسالة نصية قصيرة تحتوي على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء، مما يمكنهم من تتبع كافة المدفوعات بدقة.

 

وقال خالد بركات، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي الكويتي – مصر: "أدى انتشار الوباء إلى اللجوء لاستخدام سبل الدفع الالكتروني، إذ نشهد اعتمادًا متزايدًا على تقنية المدفوعات اللاتلامسية في مصر. ويوفر ملصق الدفع ABK Pay Sticker الراحة والأمان للعملاء عند التسوق، فهو مصمم لمواكبة نمط حياة العملاء. ومن دواعي سرورنا التعاون مع ماستركارد وفريق ابتكار المنتجات لمواصلة العمل على إتاحة خدمات مصرفية أبسط وحلول رائدة تثري حياة عملائنا."

 

وأدخل البنك الأهلي الكويتي-مصر وماستركارد بالفعل العديد من التقنيات المبتكرة في مصر وقادا السوق عبر إطلاق عدة منصات للمدفوعات اللاتلامسية في السنوات الأخيرة. وكان البنك الأهلي الكويتي- مصر أول بنك يحصل على رخصة المختبر التنظيمي لتطبيقات التكنولوجيا المالية التابع للبنك المركزي المصري وذلك لتمكين العملاء من التسجيل إلكترونيًا (E-KYC) والتحقق من هويتهم وصحة بياناتهم عند التسجيل بالمحفظة الإلكترونية للبنك.