بنوك 24

بنك قناة السويس يتعاقد مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة وحلول المخاطر

بنك قناة السويس يتعاقد
بنك قناة السويس يتعاقد مع إحدى الشركات العالمية

تعاقد بنك قناة السويس مع شركة الحلول المالية المتقدمة Advanced Financial Solutions، وذلك لتوريد وتشغيل منظومة آلية متكاملة للمخاطر، تضم أحدث الحلول التكنولوجية في مجال إدارة المخاطر البنكية الشاملة. 

وفي احتفال بمقر البنك ضم لفيف من قيادات البنك ومسؤولي الشركة، وقع حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وأحمد رضوان رئيس قطاع المخاطر الشاملة، وخوان انطونيو العضو المنتدب للشركة، على التعاقد على أن يتم البدء الفوري لتنفيذ المشروع والذي سيتم على مرحلتين، الأولى ستنتهي في أبريل 2022 والثانية بنهاية ديسمبر 2022. 

 

وتُعد الشركة وكيلًا لكبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال أنظمة وحلول المخاطر، إذ تم اختيارها عن طريق مناقصة عامة بين عدد من الشركات العالمية المتخصصة، وذلك في ضوء الدراسة التحليلية التي قام بها البنك وأوضحت خبرة وسابقة اعمال الشركة في القطاع المصرفي المصري ومنطقة الخليج. 

 

ويأتي ذلك في ضوء حرص إدارة البنك العليا بتنمية قطاع المخاطر وتزويده بالكفاءات البشرية، وأحدث التطبيقات والتدريب اللازم بما يمكنها بالقيام بدورها على أكمل وجه وطبقًا لأفضل الممارسات العالمية، ووفقا لإرشادات لجنة بازل وتوجيهات البنك المركزي في هذا الشأن، إذ إن وجود إدارة مخاطر فعالة ستمكن البنك من التوسع المدروس واستغلال مصادر أمواله بصورة فعالة، وتحسين توظيف رأس المال وتحقيق الاستثمار الأمثل لموارد البنك، وبما ينعكس بشكل إيجابي على جودة المحفظة الائتمانية وحماية أصوله وتحقيق أهداف البنك ونمو أعماله وأرباحه مع المحافظة على سلامة ومتانة مركزه المالي.

 

وبموجب هذا التعاقد يضمن البنك سهولة إدارة وتتبع ورقابة المخاطر المؤسسية ERM من حيث القدرة على الرصد والقياس الكمي لمستوى المخاطر وتأثيرها واتخاذ التدابير الاستباقية اللازمة لمواجهتها، والحفاظ على أعلى معايير الكفاءة المهنية فيما يتعلق برصد وتحليل واكتشاف المخاطر، وتوفير الرقابة الكافية لسلامة آداء عملياته.

 

وتُعد تلك الأنظمة داعم رئيسي في تحقيق المتطلبات الرقابية والمعايير الدولية، وتحقيق اهداف التمويل المستدام والذي يهدف الي تطوير نظم البنك إلى عمليات تراعي الحفاظ على متطلبات البيئة، وأيضًا خلق بنية تحتية قوية لإدارة المخاطر تعمل على توفير معلومات دقيقة فورية تساهم في اتخاذ القرارات الملائمة لعمليات البنك.

 

ويأتي هذا المشروع ضمن رؤية شاملة لتطوير قطاعات البنك كافة، وبما يتناسب مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية.