أخبار اقتصادية

شريف فاروق يبحث مع رئيس البورصة فرص التعاون المشترك

شريف فاروق رئيس مجلس
شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد ومحمد فريد رئيس البورصة

استقبل شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، بهدف بحث سبل وفرص التعاون المشترك بين البريد المصري والبورصة المصرية، وذلك بمبنى البريد المصري بالقرية الذكية، بحضور جميع القيادات التنفيذية من الجانبين.

وأكد شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد حرص البريد المصري على فتح آفاق التعاون مع جميع مؤسسات الدولة بما يتيح تعظيم استثمارات البريد المصري وتحقيق أقصى استفادة منها، موضحًا أن هذا اللقاء يهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك بين البريد المصري والبورصة المصرية.

 

وتناول اللقاء عرض خطه عمل واستراتيجية شركة البريد للاستثمار والشركات التابعة لها وبحث فرص استثمار البريد المصري في البورصة وكيفية زيادتها والاستفادة منها، بالإضافة إلى إمكانية الترويج لصناديق الاستثمار عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

 

من جانبه، استعرض محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، تطورات سوق الاوراق المالية خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى الدور الذي يلعبه السوق كمنصة تساعد الكيانات الاقتصادية العاملة بمختلف القطاعات على الوصول للتمويل اللازم للنمو والتوسع، وكذلك منصة هامة للادخار والاستثمار التراكمي طويل الاجل. 

 

ودعا فريد خلال الاجتماع قيادات البريد إلى بحث كيفية الاستفادة من سوق الاوراق المالية كمنصة تساعدهم على توفير التمويل لشركاتهم التابعة او المشتركة من خلال القيد والطرح، فضلًا عن العمل على برامج لرفع مستويات ووعي ومعرفة المدخرين عبر البريد المصري وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار التراكمي طويل الأجل من خلال سوق الأوراق المالية، وذلك عبر تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية، كما تم الاتفاق على استكمال التشاور لاتخاذ ما هو مناسب للطرفين خلال الفترة القادمة. 

 

وتأتي هذه التحركات والجهود لتحقيق رؤية إدارة البورصة المصرية الرامية لتطوير ورفع كفاءة وتنافسية سوق الأوراق المالية.

الأكثر مشاهدة