عالم الإتصالات

مصر تشارك في المنتدى الوزاري احتفالًا باليوم الإفريقي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2021

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المنتدى الوزاري الذي ينظمه الاتحاد الافريقي للاتصالات احتفالًا بالنسخة الرابعة والأربعين من اليوم الإفريقي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، تحت شعار "تنمية المهارات الرقمية من أجل التحول الرقمي في إفريقيا".

ويُحتفل باليوم الإفريقي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم 7 ديسمبر من كل عام تكريسًا لتأسيس الاتحاد الإفريقي للاتصالات. ويتمحور شعار هذا العام بشكل أساسي حول الحاجة الملحّة للقارة الإفريقية لإعداد مواطنيها وتزويدهم بالمهارات الرقمية المناسبة لاستيعاب التكنولوجيات الناشئة، مثل الثورة الصناعية الرابعة من أجل المنفعة الاجتماعية والاقتصادية للقارة.

 

كما يأتي الشعار تماشيًا مع المحور الرابع من الخطة الإستراتيجية للاتحاد للفترة 2019–2022 بشأن تعزيز الابتكار والمواهب وتنمية المهارات الرقمية. 

 

وسيجمع المنتدى صانعي سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهيئات التنظيمية من الدول الأعضاء في الاتحاد لمناقشة وعرض الخطوات التي يتخذونها لبناء المهارات الرقمية للمواطنين في بلادهم، وتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

 

وتأسس الاتحاد الإفريقي للاتصالات في عام 1977 وهو هيئة متخصصة في مجال الاتصالات، تابعة للاتحاد الإفريقي، ويوفر الاتحاد الإفريقي للاتصالات منتدى لأصحاب المصلحة المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصياغة سياسات واستراتيجيات فعّالة تهدف إلى تيسير الوصول إلى البنية التحتية المعلوماتية وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.