بنوك 24

ماستركارد وبروجرس سوفت تدخلان في شراكة لتبسيط حلول الحوالات في المنطقة

شركة ماستركارد
شركة ماستركارد

ستتعاون الشركتان لتبسيط حوالات المستهلكين العابرة للحدود وتسريعها

ستتمكّن البنوك من تقديم خدمات ماستركارد العابرة للحدود بنصف الوقت الذي كانت تستغرقه في السابق

دخلت ماستركارد في شراكة استراتيجية مع شركة بروجرس سوفت المزودة لحلول المدفوعات الآنية، وذلك بهدف تسهيل التكامل مع شبكة خدمات ماستركارد العابرة للحدود وتسريع معالجة الحوالات العابرة للحدود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبالاستفادة من الشبكة العالمية لخدمات ماستركارد العابرة للحدود، سيكون مزوّدو الخدمات المالية قادرين على معالجة المدفوعات الرقمية بسلاسة وباتصال واحد، إضافةً إلى أنّ المدفوعات العابرة الحدود تصل إلى أي مكان في العالم تقريبًا بشكل موثوق ودون أي رسوم مؤجلة. وتلعب ماستركارد دورًا رئيسيًا في تحسين الاتصال في جميع أنحاء العالم، عبر تقديم ابتكار جديد ومحسّن عبر النظام الرقمي العالمي.

 

وعبر هذه الشراكة، ستساعد ماستردكارد وبروجرس سوفت في تقليل الوقت المُستغرق في عملية التكامل مع الشبكة العالمية بمقدار النصف على الأقل، ما سيتيح لماستركاد تسريع إطلاق شبكة خدماتها العابرة للحدود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويسمح للمؤسسات المالية بتلبية طلب المستهلكين المتزايد على الحوالات السريعة.

 

وفي هذا السياق، قال بانكاج أستانا، نائب رئيس مارستركارد – المدفوعات والمختبرات الرقمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واصفًا تأثير شراكة ماستركارد مع بروجرس سوفت: “بعد التنفيذ الناجح لتقنيتنا لدى البنوك الإقليمية الرائدة، نتطلع الآن إلى العمل مع بروجرس سوفت لتحويل طريقة معالجة البنوك في جميع أنحاء المنطقة للمدفوعات العابرة للحدود، إذ ستعمل هذه الشراكة على تيسير وتسريع عملية تقديم خدمات ماستركارد العابرة للحدود وتكاملها لدى البنوك، عبر منصة تُريح البنوك من عملية اعتماد الحوالات أيضًا.”

 

وتُقدم بروجرس سوفت ومقرّها الأردن خدماتها لأكثر من 650 ألف مستخدم في 24 دولة، والتي تشمل عملة البنك المركزي الرقمية القائمة على تقنية “بلوك تشين” وغرفة المقاصة الآلية.

 

من جانبه، قال ميشيل وكيلة، الرئيس التنفيذي لشركة بروجرس سوفت: “نحن ندرك المنافع الجوهرية التي تعود على الأفراد والمجتمعات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم من تسريع الحوالات العابرة للحدود. وستُشكّل شراكتنا مع ماستركارد عاملًا أساسيًا لتحقيق هذه المنافع، ويقع مركز الدفع لدينا في صميم هذا التطوّر.”

 

وتتيح شبكة خدمات ماستركارد العابرة للحدود للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية ومشغلي شبكات الهاتف المحمول ومكاتب الصرافة تحديث التحويلات المالية، بما يوفّر سرعة وأمانًا لا نظير لهما. وبعد استحواذها على ترانس فاست في عام 2019، ساعدت ماستركارد شركاءها في الاستجابة للتحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19 بشكل أفضل، عبر توفير طرق آمنة ومريحة لإرسال واستقبال الأموال في أي مكان في العالم تقريبًا.

الأكثر مشاهدة