التمويل والبنوك

لطفي: الاهتمام بالبنية التحتية والتكنولوجية على رأس أولويات كريدي أجريكول

 ولي الدين لطفي
ولي الدين لطفي

كريدى أجريكول مصر بدأ في الخطة الأولى لدعم استثمارات البنية التحتية منذ عام 2016

 

قال ولي الدين لطفي نائب العضو المنتدب لقطاع الأعمال ببنك كريدى أجريكول مصر، إن البنك لديه خطة نمو متوافقة مع نمو الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن كريدي أجريكول مصر مستمر في خطة تطوير الأعمال في الفروع والتوسع الجغرافي.

 وأشار ولي الدين في تصريحات خاصة إلى اهتمام البنك بالبنية التحتية والتكنولوجية، منوهًا إلى حصول البنك مؤخرًا على مجموعة من الجوائز الخاصة بتطبيق الموبايل البنكي والإنترنت البنكي.

 وأوضح لطفي أن فترة الكورونا أثرت على طبيعة تعامل العملاء من البنوك وطبيعة عمل الأداء المصرفي في ذات الوقت، الأمر الذي سرع من اهتمام البنوك الوقت الحالي بخلق قنوات مستقرة ومؤمنة بالكامل لوصول العملاء لحساباتهم وخدماتهم، إضافة إلى أن فكرة Teleworking أصبحت أكثر أهمية، لذلك أصبحت البنوك تستثمر أكثر في هذا المجال لخلق بيئة عمل مناسبة للموظفين.

وأضاف أن البنك بدأ في الخطة الأولى لدعم استثمارات البنية التحتية من بداية عام 2016، وفي عام 2018 حصل البنك على أول جائزة كأول تطبيق بنكي خاص قبل فترة كورونا، وبعد فترة كورونا دشن البنك استثمارات ضخمة فيما يخص تأمين المعلومات من ناحية تأمين العميل وتأمين الموظف الذي يعمل من خارج البنك، فبالتالي كان الاستثمار الأكبر في وضع بنية تحتية بصورة يستطيع العميل عن طريقها الوصول للخدمة المصرفية بشكل آمن.

وكشف أن البنك يضع البنية التكنولوجية كأولوية قصوى، وأن معدل الزيادة في استخدام الخدمات الرقمية التكنولوجية 100%، لافتًا إلى تضاعف حجم العمليات التي تمت علي Digital Platform من 2019 وحتى الآن.

ولفت لطفي إلى أن دور البنك في دعم المسؤولية المجتمعية دورًا واضحًا، وأن مجموعة كريدي أجريكول لديها 3 محاور للإستراتيجية، محور منهم يسمي social أو  social angel وهو أهم المحاور لدى البنك، والذي يعمل على الناحية المجتمعية عن طريق كريدي أجريكول foundation في مصر وعن طريق البنك.

وأشار إلى أن مبادرات البنك المركزي أفادت البنوك، وأن لها أبعاد اجتماعية واقتصادية، لافتًا إلى استفادة كل البنوك من مبادرات البنك المركزي، إذ أصبحت مراكزها المالية أفضل، وأصبح لديها عملاء جدد.

الأكثر مشاهدة